تسعى مخرجة سعودية إلى إخراج فيلم عن اليقظة الروحية يصور في ثلاث بلدان حول العالم (السعودية، إسبانيا، أيسلاند) يحكي الفيلم قصة كاتبة في منتصف العمر يائسة من حياتها وتسعى لإنهائها، تقدر قيمة الحياة بعد مواجهتها الموت واتصالها بذاتها الحقيقية بمساعدة قريب لها.

فيلم كل ما ندرك

قالت لـ"الوطن" المخرجة السعودية عائشة رضوان صاحبة فيلم "ميرميد" الذي عرض في هوليوود واختير من أفضل الأفلام في مهرجان Andy Night 2017، إن الهدف في فيلمها القادم "كل ماندرك " هو الوعي الروحي للفرد وكيفية اتصال الإنسان بروحه وأنه قادر على أن يحول حياته للأفضل ويوسع مداركه ليرى الحقيقة. كما أن اتصال الإنسان بروحه يجعله ينتقل من دور الضحية في حياته إلى دور الشخص المتمكن.



أبرز التحديات

أضافت أن أبرز التحديات التي واجهتها في بداية مسيرتها أن هذا المجال نسبة النساء فيه جد قليلة، وأنه مجال متنوع الشخصيات والجنسيات والفكر، ولكن هذا الأمر يعمل على توسيع مدارك الشخص ورؤية العالم.

كذلك توصيل رؤية المخرج بطريقة واضحة إلى فريق العمل كان أيضا من التحديات التي تواجه المخرجين، لأنه لا بد أن كل فريق العمل يكون على صفحة واحدة ويعمل باتجاه هدف واحد.

ودعت المخرجة عائشة صانعات الأفلام السعوديات إلى ألا يدعن الخوف من الجديد وغير المألوف يكون عائقا في صنعهن أفلامهن وتحقيق أحلامهن. كل فيلم بدأ بفكرة وقصة في الخيال.