أنهت الغرفة التجارية الصناعية بمنطقة القصيم، إجراءات إفراغ المشروع الاستثماري الواقع في مدينة الرياض بمبلغ إجمالي قدره 60 مليون ريال وبمساحة إجمالية قدرها 5723م2.

وأعرب رئيس مجلس إدارة الغرفة عبدالعزيز بن عبدالله الحميد عن بالغ شكره وتقديره لأمير منطقة القصيم الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز، على اهتمامه ودعمه لهذه الخطوة التي تمثل نقلة تاريخية في مسيرة غرفة القصيم. وقال، إنه يقف خلف امتلاك الغرفة للمشروع بحرصه ومتابعته ورعايته وتأكيداته على جدوى الاستثمار، مثنيا على دور وزارة التجارة والاستثمار ومباركتها التوجه وحرصها على دعم الغرف التجارية وتذليل كافة العقبات ووضعها للتسهيلات اللازمة بما يتواكب والطموحات المستقبلية ويساعد على الاستمرارية والتطوير.

وأشاد الحميد بمجلس الإدارة الذي اتخذ قرار الاستثمار بالإجماع وأكد رغبته الملحة في توظيف مبلغ الاستثمار لتعزيز رسالة الغرفة واعتمادها على موارد مالية ثابتة، مؤكداً أن غرفة القصيم ومن خلال هذا المشروع الاستثماري قد انضمت إلى كبريات الغرف في المملكة، حيث سيتوفر لها عوائد مالية ثابتة، ولأول مرة في تاريخها.

وأبان أن قيمة الصفقة بلغت 60 مليون ريال سددت الغرفة منها 44 مليون ريال، بينما تمت تغطية المبلغ المتبقي من قيمة الصفقة من خلال الأرض المملوكة للغرفة والواقعة جنوب المبنى الحالي للغرفة ببريدة، باعتبارها جزءا من القيمة المشار إليها إلى جانب تخصيص مبلغ إيجار السنة الأولى من العقار البالغ 6 ملايين ريال مكملا لقيمة الشراء.

وبين رئيس مجلس الإدارة أن هذا المشروع مؤجر بعقد ملزم مع إحدى الشركات الكبرى ولمدة عشر سنوات مقبلة بواقع 6 ملايين ريال عن كل سنة في الخمس السنوات الأولى، و6 ملايين و300 ألف ريال عن كل سنة في الخمس السنوات الأخرى، علما أن المساحة التأجيرية الكلية للمشروع تبلغ أكثر من عشرة آلاف متر، موضحا أن هذا المشروع يقع على الدائري الشرقي في مدينة الرياض مباشرة بالقرب من مخرج 14.