افتتح وزير الإعلام تركي الشبانة، سينما «موفي» في مجمع «مول العرب» بجدة، بحضور عدد من المسؤولين التنفيذيين، حيث تعد هذه الدار الثانية الأكثر تطورا لما تحتويه من تقنيات حديثة في عرض الأفلام، ويعمل بها 157 سعوديا من الجنسين. وأعرب الشبانة عن سعادته بوجوده في افتتاح ثاني دار للسينما بجدة قائلا «أنا سعيد جدًّا بوجودي في هذا الموقع الذي يملك 15 شاشة باسم سعودي، وبإدارة سعودية، إنجازهم مبهر»، متمنيا افتتاحات مشابهة خلال أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع قادمة بإحدى مناطق السعودية، لافتا إلى أن هناك علاقة وثيقة بين جودة الحياة والبرامج التي تُنفذ على أرض الواقع.

بدائل متوفرة

أكد مالك المشروع سلطان الحكير خلال حديث خص به «الوطن»، أن مشروع السينما يتكون من 15 صالة، تتسع لـ 1950 كرسيًّا، وهناك 3 صالات (vip) تحتضن كافة الخدمات ويشاهدها 450 شخصًا، مشيرا إلى أنه بنهاية عام 2020 ستكون هناك 250 صالة في 6 مدن بالسعودية، وهي (الرياض وجدة والأحساء والدمام والظهران والطائف). يأتي ذلك في وقت يقول المهتمون إن افتتاح السينما الثانية بجدة سيخفف من الضغط الموجود سابقا على حجز التذاكر في سينما «ردسي مول»، حيث كانت هناك عدة طلبات بزيادة مواعيد عرض الأفلام حتى يتمكن جميع الراغبين بالحضور، مشيرة إلى أنه مع افتتاح الدار الجديدة في «العرب مول»، سيخف الزحام الذي كانت تشهده الحجوزات.

رغبة المرتادين

أكد أحد المديرين التنفيذيين بإحدى الشركات، صالح الغامدي لـ«الوطن»، أن وجود دور سينما متاحة مع اقتراب موسم العيد، سيخفف من الازدحام الذي تشهده دور السينما في «ردسي مول»، مبينا أن التنوع في عرض الأفلام يجذب الجمهور وتحديدا الأفلام في العروض الأولى. من جانبآخر، أشارت فاطمة الصيرفي، من زوار المجمع التجاري، إلى أن وجود دور سينما جديدة بجدة يمكن الحضور خلال فترة عيد الأضحى من اختيار الأوقات المناسبة لهم، الأمر الذي يعكس رغبة المرتادين لدور السينما بمتابعة مختلف الأفلام.