وضع الفريق الأول لكرة القدم في نادي الهلال قدما في ربع نهائي دوري أبطال آسيا، بعد أن قلب تأخره 1 /2 في الشوط الأول أمام مضيفه الأهلي إلى انتصار كبير 4 /2، في نهاية مواجهة ذهاب دور الـ16 للبطولة القارية، التي احتضنها استاد الجوهر بمدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة، سجل للزعيم بافيتيمبي جوميز، هاتريك «15،48،65»، وعبدالله الحافظ «82»، وللراقي عمر السومة «6 «، ودجانيني تافاريس «39»، وسيتواجه الفريقان الثلاثاء المقبل على استاد جامعة الملك سعود في الرياض إيابا، وبات الزعيم بحاجة للفوز أو التعادل وحتى الخسارة بفارق هدفين، فيما بات الأهلي مطالبا بالفوز بفارق 3 أهداف، ليخطف بطاقة التأهل.

تفوق أخضر

تفوق الأهلي في الشوط الأول، بعد أداء مميز للفريق، ومنح عمر السومة التقدم للأهلي بعد مرور 6 دقائق من البداية. في المقابل حاول الهلال إدراك التعادل معتمدا في هجماته على الجهة اليمنى، واستطاع مهاجمه بافيتيمبي جوميز تحقيق ذلك من رأسية «15»، ثم منح دجانيني تفاريس التقدم للأهلي، من هجمة مرتدة سريعة «39».

سيطرة زرقاء

سيطر الهلال على مجريات المباراة في الشوط الثاني، مستغلا تراجع الأهلي والأخطاء الواضحة في دفاعه، واستطاع تسجيل 3 أهداف عن طريق جوميز هدفين في الدقيقتين «48، 65»، مستغلا أخطاء حارس مرمى ودفاع الأهلي، ثم أضاف عبدالله الحافظ الهدف الرابع.