تنطلق غدا الجمعة أولى رحلات الخطوط السعودية الدولية، عبر مطار الملك عبدالعزيز بجدة الجديد إلى مطارات أبو ظبي والبحرين، فيما تنطلق رحلات مسقط بعد غد السبت، ليصل مجموع الوجهات 24 وجهة (21 وجهة داخلية، وثلاث وجهات دولية)، وذلك عبر الصالة رقم 1، التي تقوم بتشغيل هذه الرحلات، على أن تطلق رحلات المدن الرئيسة (الرياض والدمام والمدينة والمنورة والقصيم) في وقت لاحق.

وأوضح لـ»الوطن» المتحدث الرسمي لهيئة الطيران المدني إبراهيم الروساء أن الرحلات الدولية بمطار الملك عبد العزيز الدولي الجديد بجدة ستتم بشكل تصاعدي، وستبدأ بمحطتي أبو ظبي والبحرين ابتداء من يوم 9 أغسطس الجاري، وستضاف محطة ثالثة ابتداء من يوم 10 أغسطس إلى مطار مسقط الدولي بسلطنة عمان.

وبين الروساء أنه سيكون هناك رحلة يوميا، خاصة بمدينة أبو ظبي وكذلك المنامة، فيما ستكون هناك 4 رحلات أسبوعيا، خاصة بالعاصمة العمانية مسقط.

وستنطلق الرحلة الأولى المتجهة من مطار الملك عبد العزيز الدولي الجديد إلى مطار أبو ظبي الدولي، ابتداء من يوم الجمعة بواقع رحلة يوميا، كما تنطلق الوجهة الثانية نحو مطار البحرين الدولي بواقع رحلة يوميا، فيما يشهد يوم العاشر من أغسطس انطلاق الوجهة الدولية الثالثة المتجهة إلى مطار مسقط الدولي بسلطنة عمان بواقع رحلة لمدة أربعة أيام في الأسبوع، وذلك عبر خطوط السعودية.

وكشف أن الإجراءات الفنية جاهزة لانطلاق الرحلات في المدن الرئيسة وهي (الرياض والدمام والمدينة والمنورة والقصيم) في وقت يحدد الفريق الفني، إلا أنه لم يتم الانتظار حتى تشغيل رحلات هذه المدن، وتم الإعلان عن انطلاق الرحلات الدولية (أبو ظبي والمنامة ومسقط).

يذكر أن الخطوط الجوية العربية السعودية نقلت في وقت سابق عملياتها ورحلاتها لـ(21) وجهة داخلية، إلى الصالة رقم (1) بمطار الملك عبد العزيز الدولي الجديد، وشملت الوجهات (الباحة، الدوادمي، القيصومة، تبوك، ينبع، القريات، عرعر، الوجه، العلا، الهفوف، طريف، جيزان، شروره، الطائف، الجوف، بيشة، حائل، رفحاء، وادي الدواسر، أبها، ونجران).