تباينت آراء الهلاليين والأهلاويين حول أداء فريقيهما خلال مباراتهما أول من أمس، على استاد الجوهرة بمدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة، في ذهاب دور الـ16 لدور أبطال آسيا، والتي انتهت بفوز الهلال 4 /‏‏2. ودخل الفريقان المباراة بطريقة لعب واحدة وهي 4 /‏‏4 /‏‏1 /‏‏1 . في جانب الأهلي صاحب الضيافة، شنت جماهير النادي غضبها من الأخطاء، التي ارتكبها الفريق وأدت للخسارة الثقيلة، وأشاروا إلى أن 3 أخطاء أدت إلى الخسارة الكبيرة.

محور واحد

كانت الانتقادات على مدرب الأهلي برانكو على التشكيلة، التي دخل بها اللقاء، والتي اعتمدت على محور واحد وهو سوزا، ما سهل من مهمة الهلال في اختراق دفاع الأهلي من العمق.

خروج عسيري

شملت حملة الانتقادات على المدرب برانكو استبداله للاعب عبدالفتاح عسيري، الذي ظهر بمستوى مميز، ما أفقد الفريق الخطورة في الوسط الهجومي، وتمويل المهاجمين دجانيني والسومة بالكرات السهلة والمريحة، إلى جانب أن الأهلي افتقد بخروج عسيري على لاعب يجيد اختراق دفاع الهلال.

غياب البدلاء

أشارت جماهير الأهلي إلى أن الفريق افتقد للبدلاء في الدفاع، وظهر ذلك بعد إصابة محمد آل فتيل، حيث تأخر استبداله، واستمر اللاعب مشاركا رغم إصابته حوالي 15 دقيقة، لعدم وجود البديل، وتسبب ذلك في الهدفين الثالث والرابع، فاضطر برانكو الاستعانة باللاعب نوح الموسى.

وانتقدت الجماهير الأهلاوية، الإدارة بعدم التعاقد من وقت مبكر مع مدافع أجنبي، وإدراجه لقيادة خط الدفاع في المعترك الآسيوي، خاصة أن هناك إصابات وعدم جاهزية لبعض اللاعبين مثل معتز هوساوي.

من جهته، أكد الأمير منصور بن مشعل أنه استغرب طريقة اللعب التي بدأ بها المدرب برانكو.

قوة في الدفاع

في الهلال، جاءت ردة فعل الجماهير إيجابية خاصة في الأسلوب الذي لعب به المدرب رازفان لوشيسكو، إذ كان يميز أداء الفريق الصلابة الدفاعية، في ظل قوة الثنائي جانج هيون سوو والبليهي، مع الدعم المتواصل من اللاعبين محمد كنو وعبدالله عطيف للدفاع.

وسط إيجابي

في الوسط تحرك كاريلو وسالم الدوسري بإيجابية، ولعب جيوفينكو دور همزة الوصل بين الوسط والهجوم، وكان مدرب الهلال ذكيا، عندما سحب محمد الدوسري ودفع بعبدالله الحافظ، الذي أحرز الهدف الرابع.

كما استفاد رازفان من خبرة محمد الشلهوب في الاستحواذ على الكرة وبقاء الهلال مسيطرا على المباراة حتى النهائية.

3 أخطاء للأهلي

ـ اللعب بمحور واحد

ـ خروج عسيري أراح دفاع ووسط الزعيم

ـ عدم وجود بدلاء في الدفاع

4 عوامل لفوز الهلال

ـ الصلابة الدفاعية

ـ دعم كنو وعطيف للدفاع

ـ وضع جوفينكو كحلقة وصل بين الدفاع والهجوم

ـ الاستحواذ على الكرة