وجه المشاركون في رالي عسير 2019، والذي اختتمت فعالياته مؤخرا الشكر والتقدير لأمير منطقة عسير الأمير تركي بن طلال على حسن ضيافة المنطقة لهم، ولرئيس الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية الأمير خالد بن سلطان على دعمه للسائقين السعوديين، والوقوف مع المشاركين طيلة المراحل الخاصة بالسباق، مؤكدين أنهم يتطلعون للمشاركة في الجولات القادمة من بطولة السعودية للراليات الصحراوية. ووصف المشاركون خلال حديثهم لـ"الوطن" تجربتهم في رالي عسير بالرائعة، مشيرين إلى أن الأجواء الرائعة للمنطقة والأمطار والمسارات المتنوعة جميعها عوامل ساعدت على زيادة المتعة والتشويق لمراحل السباق.

شكر وتقدير

رفع قائد فريق الأمن العام المقدم شاكر التويجري نيابة عن كافة أعضاء الفريق التهنئة لوزير الداخلية الأمير عبدالعزيز بن سعود ولمدير الأمن العام الفريق أول ركن خالد قرار الحربي، ولمساعد مدير الأمن العام لشؤون التدريب اللواء عبدالرحمن عبدالله المشحن على تحقيق الفريق وبامتياز 4 مراكز متقدمة في رالي عسير 2019، جاءت على النحو التالي: المركز الأول في فئة T3، وكذلك المركز الأول في فئة NUTV والمركز الثاني في فئة T1 والثالث في فئة NUTV تيربو، مشيرا إلى أن ما تحقق من إنجاز إنما هو ثمرة الدعم اللامحدود، الذي يحظى به فريق الأمن العام من وزير الداخلية وقيادات الأمن العام في المملكة.

ووجه المقدم التويجري بطاقة شكر وتقدير لأمير منطقة عسير الأمير تركي بن طلال، على حسن ضيافة المنطقة للفرق المشاركة عامة ولفريق الأمن العام على وجه الخصوص، وهو أمر ليس بمستغرب منه، منوها بالأثر الطيب الذي تركته هذه الضيافة لدى جميع المشاركين.

وثمّن المقدم التويجري لمدير الأمن العام حرصه واهتمامه ومتابعته الدائمة لمنسوبي الأمن العام والفرق الرياضية وتشجيعهم وتحفيزهم لإبراز مواهبهم وتحقيق الإنجاز في جميع المشاركات المحلية والدولية، تفعيلا لبرامج الشراكة المجتمعية والرياضية التي تتجانس مع أهداف الرؤية الحكيمة 2030.

وأشاد قائد فريق الأمن العام في ختام حديثه بالدور الهام لمعهد الشؤون الرياضية بمدينة تدريب الأمن العام في الرياض وإشرافهم المباشر على الفرق الرياضية من منسوبي الأمن، وتقديم كل ما يمكن تقديمه لتحقيق النتائج الإيجابية، ورفع علم الوطن عاليا على منصات التتويج.

نجاح باهر

وصف ياسر بن سعيدان التحول في النسخة الأخيرة من رالي عسير من حيث عدد المشاركين وقوة المنافسة واختلاف طبيعة المسارات عن غيرها من الراليات في المنطقة بالنقلة النوعية، لافتا إلى أنها كانت أحد أهم محاور النجاح.

وهنأ بطل رالي عسير 2019 الفائزين بإنجازاتهم، مشيرا إلى أن السلامة تأتي ضمن أولى أولويات رياضة السيارات، وهذا ماتحقق للجميع، متمنيا حظا أوفر بالجولات القادمة لمن لم يسعفه الحظ.

ووجه في ختام حديثه شكره لجميع القطاعات والجهات واللجان القائمة على الرالي، وعلى رأسهم أمير المنطقة ورئيس الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية، متمنيا المزيد من النجاح لجميع جولات بطولة الاتحاد السعودي للراليات الصحراوية.

منافسات ممتعة

هنأ إبراهيم المهنا بطل رالي عسير فئة T4 الأمير تركي بن طلال على نجاح رالي عسير، واصفا منافسات الرالي بالممتعة.

وقال المهنا "رياضة السيارات بتطور مستمر بفضل من الله ثم بفصل دعم ولي العهد، واهتمام الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل، وما لتوجيهاته من أثر في دعم الرياضة، كما لايفوتني أن أبارك للأمير خالد بن سلطان على البداية لبطولة المملكة للراليات الصحراوية من خلال رالي عسير".

وختم بطل فئة T4 "رالي عسير 2019 بكل المقاييس ناجح، ونتطلع للمشاركة في الجولات القادمة من البطولة، تحضيرا للحدث الدولي الأكبر، والذي ستستضيفه المملكة (داكار السعودية)"، موجها الشكر لجميع الرعاة والداعمين لي وعلى رأسهم نادي ضباط قوى الأمن.

شكر خاص

وجه يحيى الحلوي شكرا خاصا لأمير منطقة عسير ولرئيس الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية، على ما قدموه من دعم للسائقين طيلة فترة الرالي.

وقال حلوي "شكرا لجميع من ساهم في هذا الحدث الوطني، شكرا للجهات الحكومية، فقد أصبحت عسير منصة سياحية رياضية، تجمع بين السياحة والرياضة بمختلف أنواعها، والتي تتميز بروعة الأجواء.

إبداعات شبابية

وصف منيف السلماني النجاح التنظيمي والإعلامي والجماهيري لرالي عسير بإبداعات أبناء الوطن، لافتا إلى أن كرم الضيافة الذي لاقاه المشاركون في الرالي ترك أثرا إيجابيا لدى الجميع.

ووجه السلماني بطاقة شكر لداعم الفريق فهد الشريع، مشيدا بالجهود التي بذلها الملاح عبدالسلام النماش طيلة مراحل السباق.

انطلاقة متميزة

قال صالح السيف "إن انطلاقة بطولة المملكة للراليات من بوابة عسير كانت متميزة"، متمنيا أن تكون باقي الجولات كرالي عسير من حيث التنظيم والتغطية الإعلامية.

وشكر السيف، أمير منطقة عسير على حسن ضيافة المنطقة للسائقين المشاركين في البطولة، ورئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية على جهوده وبصمته الواضحة في تطوير رياضة الراليات.

تغطية مميزة

أشاد يوسف السويدي بالتغطية الإعلامية المواكبة للرالي، موجها الشكر للقيادة الرشيدة في المملكة، ولولي العهد الأمير محمد بن سلمان ولأمير منطقة عسير، ولرئيس الهيئة العامة للرياضة ولرئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي على دعمهم للرياضيين والمتسابقين السعوديين.

وأبدى السويدي إعجابه بتنوع وصعوبة المسارات، التي شكلت تحديا حقيقيا لمهارات السائق والملاح على حد سواء.

ـ تميز رالي عسير بقوة المنافسة وتنوع المسارات

ـ صعوبة المسارات شكلت تحديا لمهارات السائق والملاح

ـ 4 مراكز متقدمة لفريق الأمن العام في الرالي

ـ أجواء عسير ساعدت على زيادة المتعة والتشويق لمراحل السباق