في شارع أمسودة الذي يضم أشهر الفعاليات في موسم السودة أقيمت فعالية جمعت جمال المكان مع لمسات الإنسان، حيث قدمت فرقة «هوانا» عددا من العروض الترفيهية والفنية والإبداعية امتدت على جانبي الشارع الفني الذي عمل بطريقة فنية وسط الأشجار، ووضع مئات الطفشات معلقة وسط الشارع.

لمسات فنية

قدمت بشتى ألوانها عددا من العروض التي خطفت أنظار الزوار ونالت إعجابهم، وفي عدد من المواقع التي صممت بلمسات خشبية طوال مسارع شارع أمسودة، وعلى المسرح المعد داخل أمسودة.

مشاركته بـTED’x 2019

التقت «الوطن» بقائد فريق هوانا الشاب منصور سامبا، الذي بين حرصه على تقديم عمل ومنتج وفن يليق بالمكان وجذب الزوار. أكد سامبا أن فريق هوانا هو أول فريق ترفيهي على مستوى المملكة يشارك في مؤتمر TED’x 2019 الذي أقيم في مدينة الرياض. أعطى سامبا نبذة عن الفريق وكيف كانت بدايته والمواهب التي يتميزون بها، واصل قائلا: «كانت فكرة بسيطة، وكان طموحا منا بهدف أن الهواية ممكن أن تتطور وتصبح مدخل رزق وبنفس الوقت مصدر إسعاد وتغيير في نفوس الناس، وبدت عن طريق معرفة شخصية لأكثر من شخص ذي طموح وهدف، وعليها تم بناء الفريق لتوحيد الأهداف والطموحات، وبناء مستقبل واعد.

طموح عالٍ

أكد سامبا أن المشاركة في فعاليات هيئة الترفيه هو هدف لنا منذ تأسيس الفريق، لكننا لم نكن بالمستوى المطلوب، فعملنا على تطوير أنفسنا ومهاراتنا بالشيء الذي يبهر العالم حتى نكون ممثلين للمملكة، وهدفنا من المشاركة أن نبيّن أن الشباب السعودي طموح وموهوب لأعلى المراتب، فقط يحتاج التركيز عليه وتحفيزه بكل الإمكانيات.

إعجاب بالفن

أشار إلى أننا بشارع أمسودة قدمنا كافة الألوان التي ترقى وتلبي طموح الجمهور، والتقينا بجمهور وزوار جذبتهم العروض. حيث التقط الزوار مئات الصور من هواتفهم النقالة مع الفريق، وقال سامبا: «نحن نستمد طاقتنا من طباع جمهورنا ومن آرائهم ومن آراء بعضنا، ونتطلع إلى المستوى الذي نقدمه لجمهورنا».

أول فريق سعودي يقدم عروضا مختلفة ومتنوعة.

فعالية على مستوى الشرق الأوسط

والعالم العربي.