حقق موسم السودة إحدى مبادراته الساعي إليها، وذلك بتسخير كل الإمكانيات لتشمل توظيف أعداد كبيرة ومهولة من أبناء منطقة عسير، ومنحهم فرصة العمل وكسب الخبرات وبمرتبات ومكافآت عالية، ومن هذه المبادرات في موسم السودة توظيف 14 شابا وفتاة من الأشخاص ذوي الإعاقة ووفق إمكاناتهم والتوافق مع قدراتهم من جانبهم.

وقالت عضوة لجنة الخبراء المدربة المعتمدة في لغة الإشارة والترجمة منال آل سرور لـ«الوطن» إن موسم السودة وفر 14 وظيفة للأشخاص من ذوي الإعاقة بمرتب 3 آلاف ريال.

وأضافت أن موسم السودة لن يتوقف عند هذه المبادرة من توظيف ومنح مكافأة مجزية جدا بل إن الموسم قدم مبادرات أخرى لهؤلاء الشباب والشابات، حيث قدم لهم وجبات الغداء والعشاء مجانا وبشكل يومي، إضافة إلى التذاكر المجانية لكافة الألعاب. وأضافت آل سرور أن هناك عملية نقل لهم إلى جميع مواقع الفعاليات بشكل خاص، وأشارت إلى أن هؤلاء الشباب والشابات كان لديهم رغبة أكيدة في الاندماج في مجال العمل، وهو الحلم الذي تحقق ونشاهدهم اليوم سعداء وفرحين وهم يمارسون ويشاركون الزوار في تنظيم هذه الفعالية العالمية بكل اقتدار ونجاح.

وقالت: «نشكر موسم السودة على ما قدم لنا من خدمات توظيف وخدمات أخرى، ونشكر كذلك مدير بلدية السودة سعود الحارثي والمهندس عبدالعزيز على وقفتهما ومساندتهما لنا من اللحظات الأولى، مشيرة إلى أن موسم السودة أضاف لنا الشيء الكثير والكثير من خبرات وحسن تعامل وقدرة على العمل». وقالت:«هكذا تحقق الحلم من تمكين هذه الفئة وخدمتهم بالشكل الصحيح، هذه المبادرة وهذه الفعالية لموسم السودة مختلفة تماما عن كل الفعاليات سواء من حيث الخدمات المقدمة أو الإمكانيات المتاحة».