تستعد مدينة جدة لاحتضان أول دوري لكرة القدم النسائية، خلال الشهرين المقبلين، وتقام في منطقة أبحر، إذ يتولى عملية التنظيم لجنة دوري جدة، وهو فريق عمل مكونا من 4 سعوديات تطوعن لإقامة وإنجاح البطولة، التي ستجمع 7 فرق، بقيادة حكام من السيدات، بوجود طاقم طبي.

4 فتيات

أكدت المدربة بيرين صدقة أنه من المهم إقامة مثل هذا الدوري، الذي يعد الأول من نوعه بنسخته الأولى، من أجل بناء مستقبل كرة القدم النسائية في جدة، التي تحتاج دوريات كرة قدم بشكل كبير، أسوة ببقية مدن المملكة ودول الخليج العربي، لافتة إلى أنه تم إقامة دوري لكرة القدم النسائية بجدة قبل عامين، ولكنه لم يكن بهذا الشكل الضخم الذي سيكون عليه الدوري الجديد.

وقالت "نسعى من خلال هذا الدوري إلى توعية الفتيات بالرياضة عامة وكرة القدم خاصة، وإبراز أهمية الصحة"، ويتكون الفريق التنظيمي لهذه البطولة شخصي ودنى رجب وسميرة فيصل والجوهرة عبدالله".

7 فرق

تشارك في الدوري 7 فرق، ولكن لم يعلن عنها حتى اليوم، وتقام البطولة بنظام النقاط، ويمثل كل فريق في الملعب أثناء المباراة 8 لاعبات فقط "8x8"، مع وجود عدد 8 من اللاعبات على دكة البدلاء. يذكر أنه يوجد في جدة 9 فرق لكرة القدم النسائية من بينها جدة إيجلز وذا ستورم، بلو ثانديرز4، وجدة ويف، وكينج يونايتد، وذا وايت ليون، وجدة بلاك ستار.

- 7 فرق تشارك في البطولة

- 8 لاعبات في القائمة الأساسية لكل فريق و8 مثلها في الاحتياط

- يقود المباريات حكام سيدات

- 4 فتيات يشرفن على تنظيم المسابقة