قالت شركة (Microsoft) إنها مستمرة في الاستماع لتسجيلات مساعدها الذكي (Cortana) ومكالمات (Skype) عند الحاجة، على عكس المواقف التي اتخذتها كل من (Google وApple وFacebook) من الإيقاف المؤقت لعملية الاستماع عبر الشق الآدمي؛ حتى يتم التدقيق في السياسات والطريقة التي تستخدم فيها التسجيلات.

تقارير سابقة

تحدثت تقارير سابقة عن انتهاك كل من الشركات السابق ذكرها لخصوصيات المستخدمين عبر استغلال مساعداتها والاستماع لتسجيلاتها التي تحوي معلومات وبيانات شخصية عن المستخدمين في انتهاك واضح لخصوصياتهم.

والتي جاءت جميعها دون إيضاح لخضوع التسجيلات للمراجعة الآدمية عبر متعاقدين خارجيين مع تلك الشركات، حيث إن مايكروسوفت واحدة منها، بحيث كانت سياسات الاستخدام الخاصة بمساعدها (Cortana) ومكالمات (Skype) المدعمة بخاصية الترجمة الفورية لا توضح هذا الجزء للمستخدمين.

مراجعة البيانات

فيما جاء تأكيد استمرار (Microsoft) لاستخدام المراجعة الآدمية اليدوية بجانب الشق الآلي المعتمد على تقنيات الذكاء الاصطناعي على لسان الناطق الرسمي بها؛ بتصريحه أن الشركة ستستطيع أن تقوم بعمل أفضل عند إيضاحها بأن هنالك موظفين يقومون بمراجعة التسجيلات الصوتية، مضيفاً أن عميلة مراجعة البيانات الشخصية للمستخدمين تتم عبر الشقين الآدمي المتمثل بالمتعاقدين، وكذلك عبر المراجعة الآلية.

حيث حدثت الشركة سياسة الاستخدام لمساعدها الصوتي وكذلك محادثات سكايب موضحة فيها أن التسجيلات الصوتية تخضع للمراجعة الآدمية عبر المتعاقدين، حيث يتم استخدام هذه البيانات في تحسين خدمات الشركة بما يشمل الترجمة وتقنيات التعرف على الكلام وتحويله للنصوص، كما هو الحال باستغلالها في تحسين خدمات ومنتجات الشركة الأخرى.