حفلت فترة الصيف الحالية بتحقيق منتخبات الألعاب المختلفة العديد من الجوائز والميداليات خاصة في الألعاب الفردية، إذ حققت أكثر من 25 لقبا، واستهلها لاعب المنتخب السعودي للجمباز الوليد المدني بذهبية بطولة البرتغال الدولية للجمباز لدرجة الشباب، وكان آخرها، أول من أمس، بتحقيق العداء علي الماس ذهبية 100م في بطولة غرب آسيا.

* توج العداء السعودي علي الماس الفائز بذهبية سباق 100م بزمن 10:60 ثوان في اليوم الأول لبطولة غرب آسيا لألعاب القوى للناشئين المقامة في بيروت، محطماً بذلك رقم البطولة.

* نجح الفارس الدولي خالد المبطي في تحقيق المركز الأول في شوط 140سم مع الحصان "ديزرت ستورم" ببطولة كرانز مونتانا بسويسرا فئة الـ4 نجوم.

* حقق المتسابق السعودي بندر العيسائي سائق فريق السعودية للسباقات لقب بطل الفئة الفضية (برو-آم) لبطولة جاكوار - آي بيس - إي تروفي الدولية لموسم 2019.

* انتزع السعودي عبده مرزوق المركز الأول، وحقق ورقما شخصيا جديدا في سباق 100م في لقاء التشيك الدولي بزمن 10.51 ثوان.

* حقق نجم المنتخب السعودي لألعاب القوى لذوي الإعاقة جمعان الزهراني المركز الأول والميدالية الذهبية في سباق 200 متر "كراسي متحركة" تصنيف T54 بزمن 12: 27 ثانية في ملتقى بولندا الدولي لألعاب القوى الجائزة الكبرى بمدينة بيدقوش البولندية.

* انتزعت لاعبة المنتخب السعودي للجودو مريان هارون ذهبية وزن فوق 78كجم، بينما حققت زميلتها حصة المليكي فضية وزن 52كجم، وذلك ضمن منافسات بطولة غرب آسيا للجودو المقامة بالأردن.

* أحرز المنتخب السعودي للجودو للسيدات المركز الثاني في الترتيب العام (فرق) لبطولة غرب آسيا التي أقيمت بالعاصمة الأردنية عمان.

* حقق الفارس السعودي تميم العبدالكريم المركز الأول في شوط نهائي بطولة جونيورز "أبطال المستقبل" التي أقيمت في فالكنسوارد بهولندا.

* انتزع لاعب المنتخب السعودي للتجديف حسين علي رضا المركز الأول وكأس بطولة مولسي للتجديف ببريطانيا.

* حقق السباح يوسف بوعريش المركز الأول في التصفيات لسباق 100م فراشة ببطولة العالم للألعاب المائية جوانجو 2019 بزمن 56.58 ثانية.

* فاز اللاعب حسام بخاري بالميدالية البروزية وزن 85 كجم في بطولة جراند سلام - طوكيو للجوجيتسو.

* حصلت لاعبة المنتخب السعودي للتايكوندو أبرار بخاري على الميدالية البرونزية في بطولة الحسن الدولية التي أقيمت في الأردن.

* توج لاعب المنتخب السعودي للبلياردو خالد الغامدي ببطولة أميركا المفتوحة للناشئين في مسابقة الثماني كرات وذلك بعد فوزه في المباراة النهائية على اللاعب الأميركي بنتيجة 6/ 1.

* أحرز لاعب المنتخب السعودي مساعد الطريف الميدالية الذهبية لوزن 69 في بطولة جراند سلام المقامة في العاصمة اليابانية طوكيو.

* حقق لاعب المنتخب السعودي لذوي الإعاقة العداء أسامة مسرحي المركز الثاني والميدالية الفضية لسباق 100 متر بزمن 80: 12 ثانية "رقم شخصي جديد" في بطولة العالم للشباب لألعاب القوى بمدينة نتويل السويسرية.

* نجح لاعب المنتخب السعودي لألعاب القوى محمد الزاير في إحراز المركز الأول ورقم شخصي جديد في مسابقة المطرقة في لقاء "وارسو" اليوم في بولندا، بعد أن رمى لمسافة 62:42م.

* حقق لاعب المنتخب السعودي للكاراتيه عبدالله المالكي الميدالية الذهبية "كاتا" فئة الناشئين، بينما حقق اللاعب يوسف الحليو الميدالية الفضية "كاتا" فئة الشباب في البطولة العربية الرابعة التي تستضيفها تونس. كما توج لاعبو المنتخب السعودي للكاراتيه بالميدالية الفضية في منافسات القتال الجماعي في البطولة الآسيوية الـ16 والتي أقيمت في طشقند.

* فاز لاعب المنتخب السعودي لألعاب القوى عبدالعزيز لادان، بالمركز الأول في سباق 800م ضمن لقاء بلجيكا، وأنهى لادان السباق بزمن 1:46:37 دقيقة علما أن الرقم التأهيلي للبطولة العالمية 1:45.80دقيقة.

* حقق ياسر بن سعيدان وملاحه ماركيز ميقيل المركز الأول برالي عسير الجولة الأولى من بطولة السعودية للراليات الصحراوية.

* توج السعودي مساعد الدوسري كبطل لمنصة الإكسبوكس.

* حقق لاعب المنتخب السعودي للمبارزة محمد الدخيل الميدالية البرونزية في بطولة ليون بول الدولية لسلاح الشيش تحت 15 سنة التي اختتمت في العاصمة البريطانية لندن.

* أحرز المنتخب السعودي للكاراتيه 15 ميدالية متنوعة: "3 ذهبيات، 7 فضيات، 5 برونزيات" في البطولة العربية الرابعة في تونس، وحقق المنتخب السعودي خلال مشاركته في البطولة "15" ميدالية متنوعة.

* أحرز المنتخب السعودي للتنس "فرق تحت 12 سنة" كأس المركز الثالث والميدالية البرونزية في البطولة العربية للتنس للناشئين التي اختتمت بتونس وحقق البطولة، كما حقق المنتخب السعودي "تحت 14 سنة فرق" المركز الرابع.

* حقق السباح السعودي عبدالله اليوسف المركز الأول والميدالية الذهبية في سباق400م حرة لفئة 12-13 سنة بزمن 84"33'4 دقيقة في البطولة العربية والمقامة بالمغرب. وحصل السباح السعودي حسن حسين اليوسف على المركز الثالث في سباق 100م فراشة في البطولة العربية المقامة بالمغرب.