يطمح الفريق الأول لكرة القدم بنادي أبها إلى انطلاقة قوية عندما يحل ضيفا على الهلال اليوم، ضمن الجولة الأولى لدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، وتشكل المباراة عبئا لزعيم الجنوب من أجل فك العقدة التاريخية وتحقيق أول انتصار، إذ لم يتذوق طعم الفوز أمام منافسة طيلة لقاءاتهما، التي بلغت 7 مباريات في مختلف المسابقات خلال الـ28 عاما.

أكبر انتصار

كانت أول مباراة لأبها أمام الهلال في موسم 1991 في دور الـ16 لكأس ولي العهد وحينها تلقى الفريق أكبر خسارة وبلغت 6 أهداف دون مقابل.

وجاءت المباراة الثانية بعد 14 عاما، وكانت في دور الـ4 لكأس الأمير فيصل بن فهد للممتاز، وكسبها الهلال 3 /2، سجل أهداف الهلال محمد العنبر "3 أهداف هاتريك" ولأبها عبدالله مشعاب وناصر القحطاني".

وفي نفس العام التقى الفريقان مرتين في الدوري الممتاز، حيث تغلب الهلال ذهابا 3 /2، سجل للهلال خالد عزيز وماجد المرشدي ومحمد العنبر، ولأبها ناصر القحطاني وماجد المرشدي بالخطأ في مرماه، كما انتهى لقاء الإياب بفوز الهلال 5 /صفر سجلها الهلال جيلسون "هدفين" ومحمد الشلهوب وياسر القحطاني ومارسيلو كماتشو.

ظهور ثان

في عام 2008 ومع انطلاقة دوري المحترفين، كان الظهور الثاني لزعيم الجنوب في الممتاز، وخسر اللقاء الأول أمام الهلال ذهابا صفر /3 سجلها عبدالله الزوري وفهد سرور وياسر القحطاني، كما خسر أبها إيابا 1 /4، سجل للهلال محمد العنبر "هدفين" وأحمد الصويلح وأحمد الفريدي.

وكانت آخر المواجهات بين الفريقين في عام 2010 ضمن ربع النهائي كأس الأمير فيصل بن فهد للممتاز، وكسبها الهلال 2 /صفر أحرزهما أحمد الصويلح وحسن خيرات.

ـ 7 مواجهات جمعت الفريقين

ـ 16 هدفا استقبلها مرمى أبها خلال 7 مواجهات

ـ 6 /صفر أكبر خسارة تلقاها أبها

ـ 5 أهداف للعنبر في مرمى زعيم الجنوب