وقّعت الهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية «مدن»، مذكرة تفاهم مع شركة الفنيون المتخصصون لفحص المعدّات «TEST»، وذلك بهدف التعاون المشترك لرفع مستوى السلامة والصحة المهنية داخل المدن الصناعية. وكشف مدير عام «مدن» المهندس خالد بن محمد السالم، مع الرئيس التنفيذي للشركة عثمان بن طالب الزهراني، أن مذكرة التفاهم ستعمل على تقديم الدعم ومعالجة التحديات، ودراسة الاحتياجات، وإقرار خارطة الطريق، لوضع إطار عالمي لقطاع السلامة والصحة المهنية بالمدن الصناعية، فضلا عن اقتراح التنظيمات لتطوير نظام إدارة السلامة والإجراءات التفتيشية والتراخيص.

وأوضح، أن التعاون بين الجانبين سيشمل تدريب وتأهيل القدرات في هذا المجال، والمساهمة في خلق بيئة عمل آمنة ومُحفزّة لجذب الاستثمارات وتوطينها، من أجل تعزيز استراتيجية «مدن» في تمكين الصناعة وزيادة المحتوى المحلي بالصناعات المختلفة، وذلك تماشيا مع رؤية المملكة 2030، لتنويع مصادر الدخل الوطني واعتماد الصناعة كخيار استراتيجي.

وتقضي مذكرة التفاهم كذلك، بإيجاد أدلة فنية للمستثمرين في مجال السلامة والصحة المهنية.

وأشار إلى إطلاق نظام إلكتروني داعم لنظام إدارة السلامة يشمل 5 خدمات جديدة، هي: تقييم المخاطر، التدقيق على مستوى السلامة، التفتيش، متابعة تصحيح الملاحظات، وإصدار تراخيص الأعمال إلكترونيا.