أعلنت الهيئة الملكية في الجبيل ممثلة بإدارة الإنشاءات أمس عن إحصائية سلامة المشاريع الإنشائية للربع السنوي الأخير لعام 2019م، والبالغ عددها 110 مشروعات، بعد إقامة 4581 ورشة عمل و4753 جولة تفتيشية، حققت من خلالها 13.023.810 ساعة عمل بدون أي إصابة.

وأكد مدير إدارة الإنشاءات المهندس عبدالله محمود كاشغري أن الهيئة الملكية للجبيل وينبع تطبق متطلبات السلامة في المشاريع للمحافظة على أرواح العاملين وأداء الأعمال باحترافية عالية، لإنجاز الأعمال حسب معايير الأنظمة المحلية والدولية بالجداول الزمنية المعتمدة.

ونجحت الهيئة الملكية بالجبيل في تحقيق هذا القدر من ساعات العمل دون الوقوع في حوادث قد ينتج عنها خسائر في الأرواح أو إصابات جسدية أو أضرار صحية أو أضرار بيئية أو تلف في الممتلكات أو توقف في العمليات التشغيلية، ويعد هذا الإنجاز نجاحا يسجل للهيئة الملكية في الجبيل لبناء بيئة سليمة خالية من الحوادث والإصابات والأضرار.

يذكر أن الهيئة الملكية بالجبيل تمتلك نظاما لإدارة الصحة والبيئة والسلامة يمكنها من تحديد الأهداف ومراجعتها بشكل دوري، من خلال تقييم ومراجعة المخاطر وتعريف شركات المقاولين والموردين المتعاملين معها بمعايير السلامة في الشركة لتحقيق المواءمة في عملياتهم مع معايير الهيئة الملكية في تطبيقات السلامة.