تشير شركة Kaspersky المتخصصة في مجال أمن المعلومات أن 38% من أولياء الأمور في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا لا يستطيعون التحكم في أجهزة أطفالهم، أو المحتوى الذي يشاهدونه على الإنترنت، وهو ما قد يعرضهم لبعض المخاطر، تشمل هذه المخاطر الاطلاع على محتوى غير مناسب، أو الوقوع ضحية للتنمر عبر الإنترنت، أو مشاركة بيانات خاصة مع الآخرين بدون قصد، حيث يقوم أكثر من نصف الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين السادسة والتاسعة باستخدام الإنترنت بشكل يومي.

فيما يلي 4 تطبيقات تساعدك على مراقبة أجهزة أطفالك والتحكم فيها:

1- تطبيق Mobicip:

تطبيق الرقابة الأبوية الأكثر شعبية بسبب ما يقدمه من ميزات تساعدك على إنشاء إنترنت آمن لعائلتك، فمن حساب Mobicip واحد يمكنك استخدام ما يصل إلى 30 فلتر لتأمين ما يشاهده أطفالك على الإنترنت، وتتبع وإدارة الوقت الذي يقضيه الطفل في استخدام تطبيق ما.

2- تطبيق AppLock:

لا يعتبر تطبيق AppLock من تطبيقات الرقابة الأبوية، ولكن يمكنك استخدام هذا التطبيق لإغلاق أي تطبيق على هاتف طفلك بحيث لا يمكنه الوصول إليه، إلا عند إدخال رمز المرور الصحيح.

3- تطبيق Offtime:

يتيح التطبيق قفل التطبيقات الفردية، أو قفل هواتف أطفالك بالكامل لفترة زمنية محددة، وهذا سيساعدك في قفل تطبيقات التواصل الاجتماعي والألعاب أثناء أداء واجباتهم المدرسية.

4- تطبيق Qustodio:

يوفر التطبيق أدوات بسيطة لإدارة وقت استخدام الأطفال لهواتفهم، وكذلك فلترة المحتوى ومراقبة أو حظر التطبيقات التي يستخدمونها، كما أن أفضل ما يميزه هو قيامه بإرسال تقارير تلقائية عن أنشطة الأطفال عبر الإنترنت بمجرد تثبيته.

المصدر: aitnews.com