بالرغم من عدم احتياح الكفيفات إلى المرآة لوضع المكياج، لم يقلل ذلك من رغبتهن في الظهور بشكل جميل، وكانت مبادرة ريادية الأعمال وصاحبة «مشغل الوتين» قّدمت 11 خدمة تجميلية مجانية بإيدي سعوديات للمكفوفات، وذلك لتحقيق 3 أهداف استراتيجية تعد الأولى من نوعها بمنطقة جازان.

زيارات اجتماعية

قالت رئيس مجلس إدارة جمعية الثريا للمكفوفين عبير طبيقي لـ"الوطن" إنها استقبلت في مقر الجمعية المديرة ومالك مشغل الوتين للتجميل الأستاذة نوف المولد، وكان برفقتها مدير جمعية الأزمات النفسية الأستاذة ريناده المطوع.

وأضافت أن هذه الزيارة تأتي ضمن برامج الجمعية المزمع عقدها، مقدمة شكرها لمالكة المشغل على هذه المبادرة الرائعة.

مبادرة ريادية

كشفت مالكة مشغل الوتين الريادية نجود المولد عن إطلاق مبادرة مقدمة للكفيفات المستفيدات من جمعية الثريا للمكفوفين في جازان، وهي عبارة عن 11 خدمة تجميلية يقدمها المشغل للكفيفات.

وأضافت: تأتي هذه الخدمات امتدادا لتحقيق رؤية المملكة 2030، في المشاركة المجتمعية من أصحاب المشاريع الريادية للفئات ذات الاحتياجات الخاصة، كما تعد الأولى من نوعها بمنطقة جازان.

موضحة أن هذه المبادرة تتمحور في تحقيق 3 أهداف استراتيجية وتشمل: تعزيز ثقة المكفوفات بأنفسهن، ودمجهن مع فئات المجتمع، وتدريبهن في الاعتماد على أنفسهن في وضع الماكياج، حيث انطلقت المبادرة الثلاثاء الماضي على مدى يوم كامل من خلال 11 خدمة شملت: بدكير يد مع لون، وتشقير مع صبغة، وحلاوة يد، وفتلة وجه، ومساج، وقَص، واستشوار، وفير أطراف، وسيراميك، وتنظيف بشرة بالإضافة إلى مكياج ناعم.