في الوقت الذي تستعد مدينة الملك فيصل الرياضية بجازان، لاستقبال الأندية الرياضية، لأداء المباريات، تناقش 6 جهات حكومية ممثلة في مكتب هيئة الرياضة، والمدينة الرياضية، والشرطة، والمرور، والدفاع المدني، والهلال الأحمر خطط جاهزية الملعب، والوقوف على صيانته، ووضع الترتيبات النهائية لاستقبال الأندية من مناطق المملكة.

خطط

تمثلت أبرز الخطط والاستعدادات في تجهيز ملعب مدينة الملك فيصل الرياضية، وصيانة ساعة الملعب، والمدرجات، وتخصيص مواقع خاصة لحضور العائلات لمباريات حطين، وتحديد مواقع نقل المباريات، وترتيب دخول الإعلاميين، والجمهور، وتنظيم مداخل النساء وجلوسهن بالمدرجات، عبر فرق نسائية.

استعدادات

تبذل إدارة المدينة الرياضية بجازان برئاسة أنور حكمي، ومكتب هيئة الرياضة بقيادة إبراهيم الرياني جهودا كبيرة في تجهيز الملعب الرياضي، لإقامة مباريات مسابقات الاتحاد السعودي لكرة القدم، والتي يأتي دوري الأمير محمد بن سلمان للدرجة الأولى أهم المسابقات، التي سيتم استضافة المباريات بجازان، إلى جانب دوري الدرجة الأولى للشباب والناشئين، والدوري الممتاز للناشئين والبراعم.

وتشارك 4 أندية من أصل 8 في الدوريات المختلفة على مستوى المملكة، إذ يشارك حطين في دوري الأمير محمد بن سلمان للدرجة الأولى، والوطن في الدوري الممتاز للناشئين والبراعم، واليرموك والتهامي في دوري الدرجة الأولى للناشئين والشباب.

وتبلغ عدد المباريات بملعب مدينة جازان الرياضية 61 مباراة، منها 19 مباراة لحطين، و9 مباريات للتهامي، ومثلها لليرموك، و13 مباراة لناشئي الوطن، و11 مباراة للبراعم.

دعم

أنهينا كل الترتيبات والاستعدادات الخاصة للمباريات، والبطولات الرياضية، ورسمنا الخطوط العريضة للموسم الرياضي الجديد، ومكتب هيئة الرياضة سخر الإمكانات لدعم أندية المنطقة، ونعمل دائما على تذليل المعوقات والوقوف معها، لتحقيق نتائج مشرفة رياضية، والوصول إلى مراكز متقدمة، طموحنا كبير هذا الموسم لتحقيق الإنجازات، وسط دعم كبير من أمير المنطقة ونائبه.

إبراهيم الرياني

مدير مكتب هيئة الرياضة بجازان

19مباراة يخوضها حطين على ملعبه في دوري الأولى

24 مباراة لناشئي وبراعم الوطن على ملعبه

9 مباريات لناشئي اليرموك

9 مواجهات يخوضها شباب التهامي على ملعب جازان

صيانة ساعة الملعب والمدرجات