تبدأ البشرة الصحية بتغذيتنا إلى جانب التعرض لأشعة الشمس، فإن السبب الرئيسي لتلف الجلد والشيخوخة المبكرة نظامنا الغذائي، ولكن يمكن أن يكون أيضًا أداة قوية في مكافحة عملية الشيخوخة ومساعدة أجسامنا على حماية بشرتنا. وهذه بعض البدائل الصحية عندما يتعلق الأمر بمقايضات ذكية للبشرة وفقا لموقع healthline :

1-البطاطا الحلوة

قد تكون البطاطس المقلية لذيذة، لكنها ليست الخيار الأفضل تمامًا عندما يتعلق الأمر بالبشرة الصحية - حيث إن كل من الأطعمة المقلية والملح يمكن أن تكون ضارة للجسم على المدى الطويل. يمكنك استبدالها بالبطاطا الحلوة المخبوزة بالفرن

2-الدواجن

غالبًا ما تحتوي اللحوم المعالجة على كميات كبيرة جدًا من الصوديوم والكبريتات والدهون المشبعة. والتي ثبت أنها تجفف الجلد وتسبب الالتهابات، لذلك يعتبر الدجاج بديلا مهما للتكوين الطبيعي للكولاجين. كما أنه مصدر لذيذ للبروتين الهزيل، والذي سيبقيك شبعانا طوال اليوم بديلا أفضل.

3-زيت الزيتون أو الأفوكادو

السمن هو انتشار معالج يشبه طعم الزبد، ولكنه مصنوع من الزيوت النباتية ويتم تسويقه كبديل صحي للقلب. ومع ذلك، فإنه غالبًا ما يكون مرتفعًا في الدهون غير المشبعة، ولمبادلة صحية للبشرة، حاول استخدام الأفوكادو أو زيت الزيتون، للحصول على بشرة صحية.