حظيت الجولة الأولى لدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين لكرة القدم، بتسجيل 21 هدفا خلال 8 مباريات، إذ حظيت مباراة الهلال مع أبها بأكبر عدد من الأهداف في لقاء واحد، وانتهت بفوز وصيف النسخة الماضية بنتيجة 4/ 2. وانتهت 5 مباريات بفوز أحد الفريقين، بينما خيم التعادل على 3 لقاءات، منها تعادل سلبي وحيد بين الفيصلي والفيحاء، وإيجابي في مباراتين هما الأهلي والعدالة، والتعاون أمام الحزم بهدف لمثله.

وكان لاعب النصر، البرازيلي جوليانو فيكتور افتتح التسجيل هذا الموسم، بهدفه في مرمى ضمك، خلال ضربة البداية على استاد الملك فهد الدولي بالرياض. وبات جوليانو ثاني لاعب برازيلي يسجل أول أهداف الموسم بعد مواطنه ماركينيو مع الاتحاد في عام 2014.

كما شهدت الجولة تسجيل مهاجم الهلال، الفرنسي بافيتمبي جوميز، ولاعب الاتحاد، البرازيلي رومارينيو هدفين في الجولة، مقابل هدف وحيد لبقية الهدافين.

الأسرع

سجل مهاجم الشباب دانيلو أسبريا أسرع هدف حتى الآن، وذلك بعد 49 ثانية فقط في شباك الفتح في المباراة التي انتهت لمصلحة الشباب 2 /1، وبعدها أعلن الشباب السعودي، إصابة اللاعب الكولومبي في إصبع القدم. وتقرر أن يغيب اللاعب لعدة أيام.

توالي

عزز المغربي عبدالرزاق حمدالله مهاجم رقمه بالتسجيل في 14 مباراة متتالية، وهو الرقم القياسي المسجل باسمه في تاريخ الدوري السعودي للمحترفين. فيما لم يحقق فريق الأهلي الفوز في المباراة الافتتاحية للموسم الثالث على التوالي، بعد أن تعادل مع العدالة بهدف لمثله في الجولة الافتتاحية بمدينة جدة.

ونجح التونسي نعيم السليتي لاعب فريق الاتفاق، في تسجيل هدفه الأول بالدوري من أول تسديدة على مرمى المنافس، وذلك خلال فوز فريقه على الوحدة بهدفين دون رد، في ختام مباريات الجولة.

30 صفراء

ظهرت البطاقة الصفراء في الجولة الأولى 30 مرة، بينما تعرض لاعب واحد فقط للطرد هو لاعب فريق الحزم مسعود حمد بخيت خلال التعادل مع التعاون بهدف لمثله.

أوليات

البطاقة الصفر اء للاعب ضمك مهند النجعي

هدف البرازيلي جوليانو

بطاقة حم راء للاعب الحزم مسعود بخيت

هدف يسجله لاعب في مرماه: للاعب الحزم ياسين برناوي

تعادل إيجابي بين التعاون والحزم

تعادل سلبي بين الفيصلي والفيحاء

ديربي بين الفيصلي والفيحاء

لاعب يسجل ضربة جزاء: لاعب أبها سعد بقير

تشكيلة الجولة

رايس مبولحي

سعود عبدالحميد

كريستيان جوانكا

نور الدين مرابط

كالوس فيلانويفا

رومارينهو

جوميز

أسبر يا

محمد سالم

مروان دا كوستا

الحكم النيوزلندي تيفيتا ماركاسيني

الأه داف

21 هدفا في 8 مباريات

أسرع هدف للكولومبي أسبريا

جوميز ورومارينهو يتصدران الهدافين

رومارينهو الأعلى تقييما بـ7.55

لم يحصل لاعبو فريقي النصر والشباب على أي بطاقات

4 ضربات جزاء احتسبت خلال الجولة

82389 متفرجا عدد الجماهير


الأفضل

اللاعب رومارينهو 7.55

المدرب

خالد العطوي 7.47

الحكام

سفين أدفار 7.39