حسمت إدارة النادي الأهلي صفقة انتقال صانع ألعاب الترجي التونسي، ومنتخب الجزائر يوسف بلايلي «27 عاما» لمصلحتها، بعد شد وجذب، ومنافسة قوية مع النصر السعودي وأحد الأندية الخليجية، وتعاقدت مع اللاعب لمدة 3 مواسم، حتى نهاية 2022، ليكون اللاعب الأجنبي السابع في صفوف الراقي، بعد أن اتفقت مع الظهير الأيسر لنانت الفرنسي لوكاس ليما، فيما توّجت مفاوضات الإدارة الأهلاوية مع نظيرتها في الفتح باتفاق نقل الدولي محمد المجحد إلى الفريق الأهلاوي لمدة 5 مواسم.

54 مليونا

علمت «الوطن» أن قيمة الصفقتين ستكلف إدارة النادي الأهلي 69 مليون ريال، منها 54 مليونا قيمة صفقة اللاعب الجزائري، و15 مليون ريال لصفقة الدولي محمد المجحد. وأكدت المصادر أن الترجي التونسي حصل على 12 مليون ريال من قيمة صفقة انتقال اللاعب الجزائري إلى الأهلي، فيما سيحصل بلايلي على 42 مليونا كمقدم عقد ورواتب شهرية لمدة 3 مواسم، وبينت المصادر أن المشرف العام على كرة القدم في النادي، الأمير منصور بن مشعل تكفل بقيمة انتقال اللاعب محمد المجحد للراقي.

مفاضلة ثلاثية

فضلت إدارة الأهلي التعاقد مع بلايلي على حساب صانع ألعاب منتخب الأوروجواي ونادي سامبدوريا الإيطالي جاستون راميريز «28 عاما»، ولاعب منتخب البيرو، كريستيان كويفا ويعد بلايلي أحد العناصر الأساسية في صفوف الترجي التونسي ومنتخب بلاده وحقق مع ناديه بطولة دوري أبطال إفريقيا الأخيرة، وتوج مع منتخب الجزائر بكأس الأمم الإفريقية التي أقيمت في مصر مؤخرا.

- 12 مليون ريال حصة الترجي

- 42 مليون ريال مقدم عقد ورواتب شهرية

- 15 مليونا قيمة صفقة المجحد

- الإدارة وضعت خيارين بديلين للاعب الجزائري

تحضيرات أخيرة

ميدانيا أدى لاعبو الأهلي أمس مرانهم الرئيسي قبل مواجهة الاتفاق غدا، ضمن منافسات الجولة الثانية لدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، وركز مدرب الفريق، الكرواتي برانكو على زيادة الكثافة الهجومية، ومدى الاستفادة من الكرات الثابتة، والسرعة في التحول الهجومي، وإغلاق المساحات أمام لاعبي المنافس، وطبق عددا من الجمل التكتيكية، نفذها اللاعبون خلال المناورة الفنية.