تشير الإحصائيات إلى أن عدد مستخدمي تويتر وصل إلى 269 مليون مستخدم نشط شهريًا في جميع أنحاء العالم، لذلك تعتبر المنصة طريقة جيدة لتحقيق أهداف عملك من خلال استراتيجية تسويق جيدة.

وفيما يلي 4 دروس يمكن للمسوقين تعلمها من العلامات التجارية الكبرى على تويتر:

1- استهداف الجمهور المناسب

يتيح تويتر للشركات إمكانية استهداف جمهورها باستخدام عدة عوامل منها: العمر والجنس، اسم المستخدم، الاهتمامات، استهداف التلفزيون TV targeting، والاستهداف بالأحداث، واستهداف الجماهير بناءً على محادثاتهم.

2- التفاعل مع الجمهور باستمرار

تعمل شركة Glossier لمستحضرات التجميل على تنمية منصات التواصل الاجتماعي الخاصة بها بشكل نشط، من خلال الرد على أكبر عدد ممكن من استفسارات العملاء، حيث تُعد الاستجابة لاستفسارات العملاء طريقة رائعة للتواصل مع جمهورك، وإثبات أنك علامة تجارية تهتم بمشكلاتهم مما يكسبك ميزة تنافسية قوية.

3- إضافة بعض المرح

لا يعني كون الحساب لشركة مهنية أنه لا يمكن إضافة الفكاهة للمحتوى المنشور، حيث تشير إحصائيات Statista إلى أن 38% من مستخدمي تويتر في الولايات المتحدة هم من 18 إلى 29 عامًا؛ لذلك من المقبول استخدام الفكاهة لجذب جمهورك.

4- إضفاء الطابع الإنساني على علامتك التجارية

عندما يرى العملاء علاماتهم التجارية المفضلة تشارك في شيء يساعد على تطوير المجتمع، فإن ذلك يشجعهم على أن يصبحوا عملاء مخلصين.

المصدر:aitnews