أعلنت شركة (Warner Bros) صدور فيلم الجريمة الأميركي المقتبس من شخصية دي سي كومكس بنفس الأسم، في يوم 4 أكتوبر 2019، والفيلم من إخراج تود فيليبس.وكان أول ظهور لشخصية الجوكر في فيلم باتمان الذي صدر في ربيع 1940، والذي لطالما ظهر الجوكر في القصص المصورة في صورةِ مجرمٍ خبيرٍ متعدد الحيل، لكن هذا الفيلم يضع أمامنا الجوكر الإنسان قبل أن يصبح الجوكر المجنون أي أننا نتعامل مع الماضي لنعرف الحاضر ولنتوقع المستقبل.

شخصية الجوكر

كان الجنون والخداع وغرابة الأطوار من أكثر الصفات التي تميزت بها الشخصية. أما فيما يتعلق بولادة الشخصية، فأكثر القصص شيوعا هي عندما سقط في خزان نفايات للمواد الكيميائية التي تسببت بابيضاض بشرته وحولت شعره إلى اللون الأخضر وشفتيه إلى الأحمر معطية إياه مظهر المهرج، لكن في الإنتاجات الحديثة للشخصية ظهر كشخص غريب الأطوار لديه ندبتان حول فمه الذي أصبح كفم مبتسم، وليعطي نفسه مظهر المهرج قام بتغطية وجهه بمساحيق التجميل.

قصة الفيلم

لا تزال قصة الفيلم غامضة حتى الآن، لكن من المؤكد أن الفيلم يأتي منفصلا عن أفلام باتمان السابقة، ويبدو أنه سيدور حول شخصية الجوكر بالكامل، حيث يتناول حياة «آرثر فليك» وكيف تحول إلى الجوكر.

حيث تتكاتف الضغوط والظروف على فنان كوميدي فاشل حتى يصيبه الجنون ويتحول إلى مجرم وقاتل مهووس.

الأسباب تشويق للانتظار

آخر ظهور لشخصية الجوكر في عالم السينما كان في عام 2008، أي قبل حوالي 11 سنة، لكن شخصية بتلك الكاريزما الفائقة بالتأكيد يجب أن تحصل على سلسلة أجزاء كاملة تتحدث عن ماضيها وحدها فقط، ولذلك أتى هذا الفيلم ليروي عطش محبيه بعض الشيء.

كما أن رؤية أداء Joaquin Phoenix لشخصية الجوكرهذا هو السبب الرئيسي الذي انتظر الكثير من أجله صدور الفيلم. بعيدا عن النص المكتوب للشخصية من قبل فريق العمل والكوميكسوما، كما أن لدى Joaquin Phoenix أسلوبا فريدا في تقديم الشخصيات. فهو بالمُجمل يقوم بوضع لمسة شخصية مميزة على المشاهد والفقرات والنصوص حتى تجد الأداء انغماسيا بطريقة مرعبة حقا.