يخوض المنتخب السعودي الأول لكرة القدم مساء اليوم مباراة ودية أمام نظيره منتخب مالي، ضمن برنامجه التحضيري لمواجهة المنتخب اليمني الثلاثاء المقبل، ضمن التصفيات الآسيوية المزدوجة لمونديال 2022 وكأس آسيا 2023، ويسعى مدرب الأخضر، الفرنسي هيرفي رينارد، إلى التعرف على مستويات لاعبيه قبل المعترك القاري، وكان الأخضر دشن معسكره في الدمام الإثنين الماضي، وشهد استبعاد اللاعب محمد آل فتيل للإصابة.

ثلاثي الخبرة

يمثل الثلاثي عمر هوساوي وياسر الشهراني وسلمان الفرج عناصر «الخبرة» في قائمة المنتخب السعودي الحالية التي اختارها الفرنسي هيرفي رينارد لخوض أولى مباريات الأخضر أمام اليمن في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023، حيث يملك الثلاثي 45 مباراة دولية كأكثر اللاعبين مشاركةً مع الأخضر، ويأتي بعدهم لاعب الهلال سالم الدوسري بـ41 مباراة.

6 لاعبين جدد

في المقابل، ينتظر 6 لاعبين في القائمة الحالية ظهورهم الأول مع المنتخب السعودي، وهم: عبدالله الحمدان، فراس البريكان، محمد السهلي، سعود عبدالحميد، عبدالله مادو، خالد السميري.

مران أخير

أدى الصقور مرانهم أمس استعدادا للقاء على إستاد الأمير محمد بن فهد بالدمام، وتركزت التدريبات على النواحي اللياقية والفنية، بعد أن شرح المدرب للاعبيه برنامج المران، وطبق عددًا من الجمل الفنية المنوعة التي يود تطبيقها خلال مواجهة اليوم الودية، قبل أن يختم الحصة التدريبية بمناورة قصيرة.

ـ مواجهة مالي الودية هي الوحيدة في المعسكر

ـ الأخضر يواجه اليمن الثلاثاء المقبل

ـ 3 لاعبين يشكلون عناصر الخبرة

ـ 6 لاعبين ينتظرون الإطلالة الأولى