انتقل إلى رحمة الله أمس، رئيس تحرير صحيفة «سعودي جازيت» الأسبق، أستاذ الأدب الإنجليزي بقسم اللغات الأوروبية في جامعة الملك عبدالعزيز، الدكتور محمد بن ناصر الشوكاني، وأديت الصلاة على الفقيد بعد صلاة عصر أمس في جدة ودفن بمقبرة الفيصلية، ويقام العزاء للرجال والنساء بمنزل الفقيد بحي الرحاب شرق جامع السديس، أو على جوال شقيقه حسن (0554388370).

محطات في حياة الفقيد:

- حصل على الدكتوراه في الأدب الإنجليزي بتقدير ممتاز عن رسالة رشحت لجائزة أفضل رسالة دكتوراه لعام 89 /‏ 90 في جامعة تكساس.

- أعيرت خدماته لمؤسسة عكاظ، «مستشار متفرغ»، حيث عمل كنائب رئيس تحرير «سعودي جازيت» الصادرة بالإنجليزية، ثم «مستشار غير متفرغ» كما عين لاحقا رئيس تحرير.

- أسس دورية «نوافذ» الخاصة بترجمة الثقافة العالمية والصادرة عن نادي جدة الأدبي.

- أشرف على تطوير «سعودي جازيت»، وزار وعمل في هذا الإطار في عدد من كبريات الصحف العالمية مثل اللوموند، والتايمز، ونيويورك تايمز والوشنطن بوست ويو إس أي توداي وغيرها.

- قدم بحثاً عن الإعلام وأحداث 11 سبتمبر في مؤتمر الإعلام الغربي والعالم العربي في لندن، وقدم دراسة مطولة عن الترجمة الثقافية لمنتدى الترجمة في المغرب.

- شارك في ترجمة كتاب «قصائد من كوريا مع الدكتور عبدالعزيز السبيل وآخرين.

- ترجم الفصل الأول والثاني من كتاب «تاريخ كمبردج للأدب العربي»، الجزء الأول والصادر عن نادي جدة الأدبي. «الوطن» تتقدم بخالص العزاء وصادق المواساة لأسرة الفقيد، سائلة المولى -عز وجل- أن يتغمده برحمته وأن يسكنه فسيح جناته وأن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.