فرض إعصار "دوريان" المدمر نفسه كأبرز أحداث الأسبوع الذي طوينا صفحاته، حيث تحرك مجتاحاً جزر البهاماس مخلفا 30 قتيلاً، وكارثة مدمرة، ووصل ليضرب ابتداء من أول من أمس الساحل الشرقي للولايات المتحدة الأميركية، مهدداً ساحل كارولينا الجنوبية والشمالية.

وفي خضم قصص كثيرة وحكايات عدة عن المآسي، حولت سيدة نجت من الإعصار منزلها مقراً لإيواء 100 كلب ضال نجوا من الإعصار، واللافت أنها قالت "إن الكلاب تصرفت على نحو جيد".

وغير بعيد عن الكوارث، لجأت أميركا إلى سلاح مستورد من إيطاليا (فخ) للقضاء على الجرذان.

أما بعيداً عن الأزمات الطبيعية، فقد وقعت الشرطة في أزمة حين التقط متسوق صورة لسيارة شرطة تقف في غير الموقف المخصص لها، وظهرت أفعى سيامية برأسين يتحركان بشكل منفصل، فيما فوجئ ركاب طائرة بتأخر قائدها، ما دفع أحد ركابها لقيادتها والتحليق بها إلى وجهتها.



دوريان المدمر

ارتفعت حصيلة ضحايا الإعصار "دوريان" في جزر البهاماس إلى 30 قتيلاً، فيما يحتاج زهاء 70 ألف شخص إلى مساعدة فورية.

ووصل الإعصار الساحل الشرقي للولايات المتحدة مع قوة رياح تراجعت قليلا ووصلت سرعتها إلى 175 كلم /الساعة.

وانهارت أعمدة كهرباء وأشجار في الولايات المتحدة ودفع سيل المياه السلطات إلى إغلاق طرقات، وحرم أكثر من 200 ألف شخص من التيار الكهربائي في الولاية بحسب السلطات، وتم فتح 33 ملجأ.

وصنف الإعصار من الفئة الخامسة في البهاماس مع هطول 76 سم من الأمطار، ودمرت مدينة مارش هاربور كبرى مدن جزر اباكوس بنسبة 60 % وتطايرت أسقف مئات المنازل وغرقت سيارات تحت المياه ودمرت سفن ومساكن.



منزل لإيواء الكلاب

نشرت سيدة نجت من إعصار دوريان الذي ضرب العاصمة ناسو في جزر البهاماس صورا لنحو 100 كلب ضال استضافتها في منزلها لتحميها من الإعصار، وقالت إن منزلها يضم 97 كلبا، من بينها 79 كلبا داخل غرفة النوم الرئيسة.

وعلقت السيدة فيليبس "الكلاب تصرفت بشكل جيد.. لا تتوقف عمليات التبول والتبرز، لكن هذه الحيوانات على الأقل تحترم سريري، ولم يتجرأ أي كلب منها على القفز فوقه".

وأضاف "إن الكلاب كانت تتآزر مع بعضها على نحو يعطي درسا في حسن الرفقة"، وأضافت "إنها (الكلاب) ليست مثل البشر الأنانيين الذين أساءوا معاملتها، أو مروا بجوارها دون التفات، وتركوها تموت في الشوارع".



فخ الجرذان

نشرت سيدة نجت من إعصار دوريان الذي ضرب العاصمة ناسو في جزر البهاماس صورا لنحو 100 كلب ضال استضافتها في منزلها لتحميها من الإعصار، وقالت إن منزلها يضم 97 كلبا، من بينها 79 كلبا داخل غرفة النوم الرئيسة.

وعلقت السيدة فيليبس «الكلاب تصرفت بشكل جيد.. لا تتوقف عمليات التبول والتبرز، لكن هذه الحيوانات على الأقل تحترم سريري، ولم يتجرأ أي كلب منها على القفز فوقه».

وأضاف «إن الكلاب كانت تتآزر مع بعضها على نحو يعطي درسا في حسن الرفقة»، وأضافت «إنها (الكلاب) ليست مثل البشر الأنانيين الذين أساءوا معاملتها، أو مروا بجوارها دون التفات، وتركوها في الشوارع».



صورة تحرج الشرطة

التقط متسوق صورة لسيارة شرطة تقف في موقف غير مخصص لها في مرآب، حيث رصد المتسوق سيارة دورية تقف في موقف مخصص للنساء اللاتي لديهن أطفال، في مرآب تحت الأرض في مقاطعة لانكشر شمال غرب إنجلترا.



أفعى سيامية

عثر على أفعى حديثة الولادة برأسين في باين بارينز بولاية نيوجيرسي الأميركية، وهو أمر يبدو مشابها لما تقدمه أفلام الخيال العلمي.

وقال بوب زابالورتي المدير التنفيذي لقسم الزواحف والبرمائيات في مقاطعة بيرلنجتون، إن الأفعى لها مخان، وكل رأس يتحرك بشكل مستقل عن الآخر.

وتابع أن الأفعى على الأرجح لن تنجو في البرية لأن رأسيها يمكن أن يعلقا في شيء، وسيقوم قسم الزواحف والبرمائيات برعايتها.



مسافر يقود طائرة

تأخرت رحلة "EasyJet" من مانشستر البريطانية إلى أليكانتي الإسبانية بسبب تأخر الطيار، ولكن تفاجأ المسافرون عندما قام أحد الركاب بقيادة الطائرة.

وتبين أن الراكب طيار محترف يدعى مايكل برادلي، وكان متجها لقضاء عطلة مع زوجته وابنه، وقد سمع قبل الوصول إلى المطار عن غياب أحد الطيارين فأخذ معه ترخيص القيادة.

وعند الوصول إلى المطار، اتصل بالشركة وعرض خدماته. ووفقا له، أعادت الشركة الاتصال بعد 38 ثانية وطلبت منه قيادة الطائرة. قبل بدء الرحلة، خرج برادلي إلى صالون الطائرة وشرح للركاب ما حصل ولم يعارض أحد أن يقود الطائرة. وأوضحت شركة الطيران أنها فحصت هوية ورخصة الطيار.