أصدر أمين منطقة عسير الدكتور وليد الحميدي قرارا بتعيين نورة بنت مسرع آل مسرع مديرة لمركز رجال الأعمال بأمانة منطقة عسير، لتشغل بذلك المرأة السعودية في أمانة المنطقة والبلديات التابعة لها مناصب قيادية ضمن خطة تهدف إلى تطوير العمل البلدي بالأمانة.

الكفاءات الإدارية

أوضح الحميدي أنه انطلاقا من مبدأ استقطاب الكفاءات الإدارية في إنجاز أعمال الإدارة وتحقيقا لرؤية المملكة 2030 بأهمية مشاركة العنصر النسائي في تولي المناصب القيادية، وإيمانا من الأمانة بدور المرأة السعودية في العمل بالقطاع البلدي، وقدرتها على الإنجاز، واحتضان الأفكار الإبداعية فإن هذا الإجراء يأتي ضمن خطة الأمانة لتطوير العمل البلدي وإعطاء المرأة السعودية فرصة لتولي المناصب القيادية في العمل البلدي، خصوصاً مع دخول المرأة في العديد من الأنشطة. وبذلك يعد هذا التعيين رابع قرار يصدره أمين منطقة عسير لتمكين المرأة في شغل المناصب القيادية بالأمانة.

خدمات المستثمرين

يهدف المركز إلى تقديم أرقى الخدمات للمستثمرين عبر توفير كافة التسهيلات التي تلبي تطلعاتهم وبما يتناسب معهم خصوصا وأن رغبة الأمانة تتبلور في توفير خدمات راقية للمستثمرين وذلك من خلال الاهتمام بشكل مباشر ومكثف بالمستفيدين عبر مواكبة كل جديد بما يرتقي بمستوى وجودة ما يقدم لهم من خدمات والاستماع إلى ملاحظاتهم ومطالبهم للعمل على تلبيتها بالصورة التي تمكنهم من تطوير أعمالهم التجارية والخدمية، وتسهيل أنشطتهم في خدمة اقتصاديات منطقة عسير.

ويعد المركز الأول من نوعه على مستوى أمانات المملكة، كما أن الأمانة هيأت به عددا من المقرات المجهزة بكافة احتياجاتها للجهات الحكومية ذات العلاقة لتسهيل أعمال مستفيدي المركز والتي تتمثل في الغرفة التجارية بأبها والدفاع المدني والجوازات وكتابة العدل ومكتب العمل والزكاة والدخل.

القياديات الثلاث السابقات

19 فبراير 2019:

تعيين أشواق بنت حسين القحطاني مديرا للتدريب والتطوير بأمانة منطقة عسير

9 مارس 2019:

تعيين هيلة القحطاني مديرا لإدارة التدقيق والتحصيل ومرام العطوي مديرا لإدارة تسويق الاستثمارات بأمانة عسير