علمت «الوطن» من مصدر في الإدارة السابقة لنادي الاتحاد، أن لاعب الفريق الأول لكرة القدم السابق في النادي، الإيفواري سيكو سانوجو فسخ عقده مع النادي واتجه ووكيل أعماله للفيفا بعد الطريقة غير الاحترافية في التعامل مع اللاعب على حد قوله، وبين المصدر ذاته أن سيكو سانوجو لم يستلم راتب شهرين سابقين، بالتالي هو قادر على فسخ عقده تلقائياً دون الرجوع لإدارة النادي حسب لوائح وأنظمة الفيفا، إضافة إلى أن السبب الرئيسي خلف فسخ العقد هو عدم تسجيل اللاعب في المسابقات الأساسية وهي بطولة الدوري وكأس الملك.

مشاكل كبرى

أكد المصدر ذاته أن الإدارة الحالية بصدد مشاكل كبرى قد تصل لعقوبات مالية ضخمة مع اللاعبين الأجانب غير المسجلين في البطولات الرئيسية وهم الحارس البرازيلي قروهي والبرازيلي جوناس، إضافة للإيفواري سيكو سانوجو الذي بدأ في إجراءات مقاضاة النادي.

وأتى هذا التصريح الذي خص به «الوطن» بعد الشائعات التي طالت الإدارة السابقة وأنها المتسببة بالمعضلة التي قد تعصف بالاستقرار الفني والإداري الذي يعيشه النادي منذ انتخاب انمار الحائلي رئيساً للنادي الصيف الماضي، كانت قضايا اللاعبين والمدربين الأجانب المقدمة للفيفا ضد النادي، قد أرهقت الاتحاد ماليا في السنوات الأخيرة، كما تسببت في منعه من قيد لاعبيه في بعض الأحيان، إلى جانب خصم 3 نقاط من رصيده في الدوري المحلي.

60 مليونا

يذكر أن اللاعب الإيفواري وقع لنادي الاتحاد مطلع يناير الماضي لـ3 مواسم ونصف بقيمة تعاقدية تجاوزت 60 مليون ريال، قادما من يونغ بويز السويسري، إلا أن اللاعب أرسل لناديه إشعارا يفيد بمغادرته المملكة، وفسخ عقده مع النادي، حسب البيان الذي أصدرته إدارة النادي، وقالت فيه «يود المركز الإعلامي أن يوضح للجماهير الاتحادية الوفية وعموم المتابعين في الوسط الرياضي المستجدات التي طرأت على العلاقة بين نادي الاتحاد واللاعب الإيفواري المحترف في صفوفه سيكو سانوجو، إذ تلقى النادي إشعارًا بفسخ العقد من طرف اللاعب». وتابع البيان «قام اللاعب بمغادرة السعودية بتصرف فردي دون إذن من النادي. وعليه نوضح أن النادي قام بتحويل ملف اللاعب إلى الإدارة القانونيـة حفظا لحقوقه، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة».

اللاعب الإيفواري لم يتسلم راتبه لمدة شهرين

الاتحاد تعاقد مع سانوجو لمدة 3 مواسم ونصف

اللاعب اعترض على عدم قيده في كشوفات

العميد 60 مليون ريال كلفة صفقة انتقال اللاعب