يعلق منتخب إنجلترا آمالا عريضة على قوته الهجومية الضاربة في مواجهة كوسوفو العنيدة التي لم تخسر في آخر 15 مباراة لها، عندما يلتقيان اليوم على ملعب سانت ماري في ساوثمبتون في أول لقاء بينهما، في حين من المتوقع ألا يواجه المنتخب الفرنسي أي صعوبة في تخطي اندورا المغمورة في التصفيات الأوروبية المؤهلة إلى نهائيات عام 2020 من البطولة القارية.

قوة إنجليزية

ضرب منتخب «الأسود الثلاثة» بقوة في مبارياته الثلاث الأولى مسجلا 14 هدفا من خلال انتصارات ساحقة على جمهورية التشيك 5/‏‏ صفر ثم على مونتينيجرو 5/‏‏ 1 فبلغاريا 4 /‏‏ صفر.

وعلى الرغم من حداثة عهد كوسوفو التي انضمت إلى عائلة الاتحاد الأوروبي عام 2015 وإلى الفيفا بعدها بعام واحد، فإن المنتخب حقق عروضا لافتة في الأشهر الأخيرة بدليل عدم خسارته أيا من مبارياته الـ15 الأخيرة، ويحتل المركز الثاني متخلفا بفارق نقطة واحدة عن إنجلترا علما بأنه لعب مباريات أكثر.

نزهة فرنسية

يتوقع أن يجري مدرب منتخب فرنسا ديدييه ديشان تغييرات عدة على تشكيلته الأساسية التي خاضت المباراة الأخيرة ضد ألبانيا 4/‏‏ 1 السبت الماضي عندما يلتقي اندورا المغمورة ضمن منافسات المجموعة الثامنة.

وتشهد المجموعة منافسة حامية الوطيس إذ تتساوى أرصدة 3 منتخبات في الصدارة وهي فرنسا وتركيا وأيسلندا بـ12 نقطة، فيما تقبع اندورا في قاع الترتيب من دون أي نقطة من 5 مباريات.

وكان المنتخب الفرنسي فاز ذهابا برباعية نظيفة في مارس الماضي وكل الدلائل تشير إلى أنه سيجدد فوزه نظرا للفوارق الفنية بين المنتخبين.

انتصار ثان

أما البرتغال حاملة اللقب القاري فتحل ضيفة على ليتوانيا متذيلة ترتيب المجموعة الثانية آملة في تحقيق فوزها الثاني تواليا خارج ملعبها على مدى 4 أيام، بعد فوزها على صربيا في بلغراد 4/‏‏ 2 السبت الماضي،

وتعول البرتغال على نجم يوفنتوس الإيطالي كريستيانو رونالدو الذي سجل 89 هدفا في 159 مباراة دولية وعلى بعض الوجوه الشابة أمثال برناردو سيلفا من مانشستر سيتي وجواو فيليكس جناح أتلتيكو مدريد.

وتتصدر أوكرانيا ترتيب المجموعة برصيد 13 نقطة من 5 مباريات، وتأتي البرتغال في المركز الثاني مع 5 نقاط من 3 مباريات.

ـ 3 انتصارات ساحقة لمنتخب الأسود الثلاثة

ـ الديوك حقق انتصارا مهما أمام ألبانيا

ـ المجموعة الثامنة تشهد منافسة شرسة

ـ حامل اللقب يبحث عن انتصار ثان خلال 4 أيام