كشف موظفو متجر Apple أن العمل في المتجر بالتأكيد له مميزاته، حيث قال أحد الأشخاص الذين عملوا هناك، إنهم يحبون الناس والفرص التي تقدمها الشركة من أجل التطوير المهني والنمو الشخصي، ولكن لدى كل وظيفة لحظاتها الصعبة، ووفقًا للعديد من الموظفين السابقين وأحد الموظفين الحاليين، فإن هناك أشياء يقوم بها المستهلكون – أو لا يقومون بها – والتي قد تجعل من وظيفتهم أكثر صعوبةً.

إليك نظرة على أكثر الأخطاء شيوعا التي يرتكبها الناس عندما يزورون المتجر من أجل القيام بالإصلاحات، وذلك بناء على مقابلات تم إجراؤها مع عدة أشخاص سبق لهم العمل في متجر Apple:

عدم القيام بالنسخ الاحتياطي لبياناتهم

نسيان أو فقدان صلاحية الوصول إلى كلمة مرور الـiCloud تعتبر مشكلة شائعة يجب على موظفي متجر Apple أن يساعدوا الناس على حلها، كما قال أحد الموظفين الذي عمل لمدة سنتين، وموظف سابق آخرعمل لمدة 4 سنوات. وعندما يحدث ذلك، يتوجب على بعض الموظفين في بعض الأحيان أن يقولوا للمستهلك أن يقوم بحجز موعد آخر ويعاود الزيارة حتى يتسنى لهم الوصول إلى حساب الـiCloud.

مساعدة المستهلكين على إعادة ضبط كلمة مرور الـiCloud قد يكون كذلك أمرا صعبا عندما ينسى زبون محطة الدعم التقني كلمة مرور بريدهم الإلكتروني. بالرغم من أن ذلك ليس بجزء من وظيفتهم، فإن موظفي متجر Apple يجب أن يحاولوا دائما أن يكونوا خدومين في هذه المواقف

من بين الأخطاء الأكثر شيوعًا التي يرتكبها الناس هو عدم قيامهم بالنسخ الاحتياطي لبياناتهم عندما يزورون المتجر من أجل القيام بالإصلاحات.

نسيان كلمة مرور الـiCloud

عندما يكون المستهلكون غير صادقين حيال ما حدث لجهازهم، فذلك يجعل من حل المشكلة أكثر صعوبةً، ويقول موظف سابق عمل في متجر Apple لمدة 4 سنوات إن المستهلكين في بعض الأحيان يأتون بأجهزة مهشمة ويقومون بخلق الأعذار حول كيفية حدوث الحادثة.

إحضار الجهاز دون أي شحن متبق فيه سيتسبب فقط في ضياع وقت كُل من المستهلك والموظف، وهو خطأ يواجه الموظفين بشكل متكرر.

المصدر:businessinsider