دشن مدير عام التسويات الودية بوزارة العمل والتنمية الاجتماعية سليمان التويجري، صباح أمس، انطلاقة برنامج ودي في مكتب العمل بمحافظة الأحساء.

خدمات إلكترونية

حول برنامج ودي قال التويجري «هو أحد الخدمات الإلكترونية للوزارة التي تسعى من خلاله لاستخدام التقنية لتنظيم العمل وتوحيد الإجراءات واختصار الوقت والجهد وضبط العمليات للوصول إلى خدمة متميزة بجودة ودقة عالية، وعبر نظام (ودي) الإلكتروني بالإمكان رفع الدعوى مع تبليغ المدعى عليه إلكترونيا، ذلك فيما يتعلق بالخلافات بين صاحب المنشأة والموظف». وعن المدة الزمنية لاستقبال الدعوى إلكترونيا ومراجعتها أوضح «خلال عشرة أيام عمل، عن طريق الإجراءات التالية: يوم عمل لمراجعة الطلب، 7 أيام عمل لعمل التفاوض بين الطرفين خارج المكتب إن كان هاتفياً أو وجهاً لوجه ذلك بحسب رغبتهما ودون تدخل من مكتب العمل، وأخيراً يوما عمل لإرسال المواعيد لكلا الطرفين لحضور الجلسات في المكتب إن لم تتم التسوية خارجه»، مبيناً أنه في حال الصلح خلال فترة التفاوض المباشر سيتم جدولة جلسة صلح واحدة لتأكيد جدية الصلح ويتم إبلاغ أطراف الدعوى بنتيجة الصلح.

التفاوض المباشر

كشف التويجري عن إطلاق البرنامج على مستوى مكاتب العمل في المملكة وذلك في الثاني من شهر صفر 1441هـ، وتم رصد العديد من الملاحظات الإدارية والتقنية والتعامل معها من خلال فترة الإطلاق التجريبي الأول مما أدى إلى تطوير أجزاء خاصة.

توزيع المطبوعات

قال مدير مكتب العمل بمدينة الأحساء عبدالعزيز المغنم، إنه تم إيقاف استقبال الدعاوى في المكتب بداية من اليوم العاشر من محرم، ومع انطلاقة البرنامج تم استقبال 12 دعوى إلكترونية.