فيما يلي قائمة بأهم أدوات تحليلات البيانات التي يمكن أن تساعد الشركات الصغيرة والمتوسطة على اكتساب ميزة تنافسية:
MixPanel
تتيح لك تحليلا وقياسا وتحسين تجربة العملاء الخاصة بك، من خلال تحليل سلوك المستخدمين وتتبع ما يفعلونه عند زيارتهم للموقع، وتحديد أسباب مغادرتهم، وما هي المنتجات أو الصفحات التي يقضون فيها وقتا أكبر، وأين يركزون انتباههم أثناء وجودهم على الموقع.
Crazy Egg
تتضمن العديد من أدوات تحليلات البيانات شكلا من أشكال تتبع المستخدمين، أو تحليل سلوكهم، ومنها الأدوات التي تقدم ميزة Heat Maps، وتعتبر الميزة من أشمل خرائط تتبع المستخدمين، حيث توضح درجات تفاعل الجمهور مع بعض المناطق في الموقع، وتقوم بترجمة ذلك إلى دلالات لونية مختلفة، وغالبا ما يرمز اللون الأحمر إلى المناطق الأكثر جذبا لزوار الموقع.
Optimizely
تتيح لك هذه المنصة اختبار جميع المنتجات الرقمية، والحملات التسويقية، بما يشمل: التصميم، وتطوير المنتجات، ومبادرات التسويق، ومع تقنية Stats Engine الحاصلة على براءة اختراع، تحصل دائما على نتائج سريعة وموثوقة تساعدك في اتخاذ القرارات التجارية ببيانات حقيقية.
UserTesting
يمكنك الحصول على ردود الفعل في غضون ساعات، أو إجراء مقابلات مباشرة مع جمهورك لتصل إلى رؤى صريحة وحقيقية حول شعورهم باستخدام منتجاتك أو خدماتك، حتى تتمكن من معرفة نقاط القوة والضعف والتطوير بناء على بيانات حقيقة.
IBM Cognos Analytics
يمكنك من خلال هذه المنصة إنشاء لوحات معلومات تفاعلية، وتقارير تفصيلية، واكتشاف تصورات متفوقة لبياناتك مع توصيات الذكاء الاصطناعي، واكتشاف الأنماط الخفية في بياناتك باستخدام أدوات الاستكشاف المرئية، التي تساعد على تجنب التحيز، كما يمكنك أيضا الاستفادة من أنظمة التحليلات التنبؤية لكسب المزيد من البيانات الخاصة بك.
المصدر: aitnews.com