كشف مؤتمر Apple السنوي عن إطلاق هواتف iPhone 11 بثلاث نسخ، وجهاز iPad، وساعة ذكية للجيل الخامس، بجانب الكشف عن العديد من الخدمات الأخرى.

هاتف iPhone 11

يأتي هاتف iPhone 11 مع شاشة ريتينا LCD بقياس 6.11 بوصة، بجانب زجاج حماية أقوى، كما يدعم تقنية الصوت Dolby Atmos. فيما يضيف كاميرتين بدقة 12 ميجا بكسل لكلاهما، أحدهما واسعة بحجم 22مم وفتحة غالق f/1.8، والأخرى واسعة جدًا بفتحة غالق f/2.4 مع تقنية التقريب 2×.

فيما يمكن لتلك الكاميرا المزدوجة التصوير بدقة 4K وبمعدل 60 إطار في الثانية ودعم تقنية التصوير البطيء وtimelapse، أما الكاميرا الأمامية فهي من نوع TrueDepth تأتي بدقة 12 ميجابكسل والتي بإمكانها أيضًا التصوير بدقة 4K و60 إطار بالثانية، بالإضافة لميزة الوضع المظلم أثناء التصوير.

ولم تعلن الشركة عن حجم البطارية الحقيقي، واكتفت القول بأنها: "تدوم أكثر بساعة من نسخة XR السابقة".

ويأتي الهاتف بالألوان؛ الوردي، الأبيض، الأخضر، الأصفر، الأسود، والأحمر.



هواتف iPhone 11 Pro

كما ذكرت الشركة أن هواتف iPhone 11 Pro تأتي مع كاميرا ثلاثية، ويأتي الهاتف بنسختين مع شاشة بقياس 5.8 بوصة للنسخة الأصغر و6.5 بوصة للنسخة الأكبر، وكلاهما من نوع سوبر ريتينا OLED مع تقنية Dolby Vision وتباين 1 إلى 2 مليون وقدرة على حفظ الطاقة 15% أكثر من النسخ السابقة.

وتأتي الكاميرا بثلاث عدسات بدقة 12 ميجا بكسل الأولى واسعة مع فتحة غالق f/1.8، وعدسة واسعة جدًا بفتحة غالق f/2.4 وهما نفس الكاميرتان على نسخة iPhone 11 العادية، بجانب عدسة تيلي فوتو بفتحة غالق f/2.0 للتركيز والتصوير العميق. وهذه العدسات تجلب معها نظام Deep Fusion لمنح الصور تفاصيل أكثر بمساعدة رقاقة المعالجة، حيث تقوم بالتقاط 9 صور عند أخذ اللقطة تسمح بإظهار تفاصيل أكثر.

البطارية

وبالحديث عن البطارية، قالت الشركة أن نسخة 11 Pro تصمد 4 ساعات أكثر من الجيل السابق، فيما تستمر نسخة iphone 11 Pro Max لمدة 5 ساعات أكثر من الجيل السابق. كما تدعم النسخ الجديدة الشحن السريع وسيحوي صندوق الهواتف شاحنًا بقوة 18 واط.

كما تأتي النسختان مع هيكل معدني محمي بطبقة زجاجية من الخلف ومن الأمام، ويأتي بالألوان؛ الأخضر، الرمادي، الفضي، والأبيض.

السعر

وسيبدأ الطلب المسبق على الهاتفين الجمعة، على أن يكون يبدأ سعر آيفون 11 برو من 999$، بينما يبدأ سعر آيفون iphone 11 Pro Max من 1,099$ على أن يصلا المستخدمين في 20 سبتمبر الحالي.

أجهزة iPad

كشفت الشركة عن الجيل السابع من أجهزة iPad مع الجهاز الجديد الذي يشبه إلى حدٍ كبير أجهزة اللابتوب المتحولة، ويحمل الجهاز معه شاشة بقياس 10.2 بوصة من نوع ريتينا ورقاقة المعالجة A10 Fusion، مع الكثير من الخيارات الجديدة المُحسنة على طريقة العمل ونظام تشغيل iPadOS. بالإضافة لقلم آبل الجديد، وميزة تعدد المهام على الشاشة بجانب خيار تصغير وتكبير لوحة المفاتيح، وكاميرا بدقة 8 ميجابكسل مع إمكانية العمل على شبكات الاتصال من خلال رقاقة LTE المتوفرة بداخله.

وسيبدأ سعر الآيباد الجديد من 329$، ويمكن طلب الجهاز مسبقًا بدءًا من اليوم، فيما سيبدأ شحنه مع نهاية الشهر الحالي.

ساعة الجيل الخامس

قدمت الشركة في مؤتمرها الجيل الخامس من الساعة الذكية Apple Watch Series 5 والتي تأتي مع شاشة ريتينا بسرعة حتى 60 هرتز في الثانية يقل حتى 1 هرتز في الثانية للحفاظ على بطارية الساعة لأكبر حدٍ ممكن، وهو ما تقول الشركة أنه يتيح الحفاظ على البطارية طوال اليوم تقريبًا بمعدل 18 ساعة – وهو نفس معدل الجيل السابق.

وأضافت إلى ساعتها عدة مزايا بجانب تحسين تطبيق الصحة، حيث تضم خدمة اتصال الطوارئ في أكثر من 150 دولة.

فيما تأتي باقي الألوان بالفضي، الذهبي، والرمادي لنسخ ذات الهيكل المصنوع من الألومنيوم الذي يمكن إعادة تصنيعه، أما نسخ الستانليس ستيل فتأتي بالذهبي والأسود.

السعر

ويبدأ سعر الساعة من 399$، و499$ للنسخ ذات شريحة الاتصال وسيبدأ الطلب عليها مباشرة على أن تصل في 20 سبتمبر.