رغم تعثره بالتعادل في الرمق الأخير مع ضيفه الفيحاء، واصل الفريق الأول لكرة القدم في نادي الهلال صدارته لدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، ويطارده منافسه التقليدي النصر الذي يتأخر بفارق الأهداف، وصعد الاتفاق للمركز الثالث، وسجل ضمك انتصاره الأول والمفاجأة الأقوى في الجولة بفوزه على الاتحاد، وكان مدرب الأهلي، الكرواتي أول المدربين الراحلين، وتبعه مواطنه ماريو مدرب الوحدة.

تنافس القطبان

لم يكن لتعادل الهلال مع الفيحاء 1 /1 والنصر مع الشباب سلبيا أي تأثير على صدارة الدوري، وظل قطبا العاصمة في قمة الترتيب بـ7 نقاط، لكل منهما ويفصلهما فارق الأهداف، الذي يصب في مصلحة الزعيم.

مفاجأة ضمك

فجر ضمك أقوى المفاجآت في الجولة وتفوق على الاتحاد 2/ 1، وحقق فوزه الأول وتلقى العميد أولى خسائره في الموسم الجديد، وواصل الوحدة تفوقه الذي سجله في الموسم الماضي، وكسب الأهلي بذات النتيجة.

نتيجة كبيرة

صعد الاتفاق إلى المركز الثالث، بعدما اتخم شباك مضيفه الحزم بسداسية نظيفة، ليصل إلى النقطة السادسة، ونجح الفيصلي في خطف فوز مهم على الفتح 3 /2، وظل النموذجي الفريق الوحيد الذي لم يحصد أي نقاط في المركز الأخير.

الضحية الأولى

كان مدرب الأهلي، الكرواتي برانكو أول الراحلين، بعدما تمت إقالته عقب مباراة فريقه أمام الوحدة التي خسرها 1 /2، ورغم الفوز الوحداوي إلا أن ذلك لم ينقذ مدربه الكرواتي ماريو من الإقالة، وكان ثاني الضحايا.

شباك نظيفة

للجولة الثالثة على التوالي حافظ النصر على نظافة شباكه وبات الوحيد بين الفرق، الذي لم يعرف حسرة ولوج الأهداف في مرماه حتى الآن، بينما يعد الرائد والحزم أكثر الفرق عرضة لاستقبال الأهداف، بواقع 9 أهداف لكل منهما بمعدل 3 أهداف في كل مباراة.

هداف الدوري

يتشارك 3 مهاجمين في صدارة هدافي الدوري برصيد 3 أهداف وهم: مهاجما الهلال، الفرنسي بافيتمبي جوميز، والسوري عمر خربين، ولاعب العدالة اليو سيسي، فيما يتشارك 8 لاعبين بالمركز الثاني برصيد هدفين.

تقنية الـVAR

تدخلت تقنية الـVAR في إلغاء هدف لفريق الشباب بسبب التسلل، تعطلت الشاشة الرئيسية لحكم الساحة جعلته يحتسب هدف الاتحاد في مرمى ضمك على حسب رأي حكم الـVAR.

4 جزائيات

4 ضربات جزاء

سجل منها 2

أهدر 2

أهداف الجولة

26 هدفا

البطاقات

32 بطاقة ملونة

31 صفراء

1 حمراء

منتخب الجولة

رايس مبولحي "الاتفاق"

الدفاع

إبراهيم الزبيدي "التعاون"

فليب كيش "الاتفاق"

طلال العبسي "التعاون"

سعد خيري "الاتفاق " "ظهير أيمن"

الوسط

روليني بونيفاسيا "الفيصلي"

حامد الغامدي "الاتفاق"

روجيريو "الاتفاق"

الهجوم

يوسف نياكاتي "الوحدة"

محسن ياجور "ضمك"

دوكارا "الاتفاق"

أفضل فريق

الاتفاق

7.03

أفضل مدرب

خالد العطوي

الاتفاق

7.98

أفضل لاعب

محسن ياجور

ضمك

7.78

أفضل حكم

باس نيجويز

7.28