فيما قدم طبيب جراح على إجازة للعلاج في بلاده، عقب إصابة تعرض لها أثناء عملية جراحية لمريض، كانت في يده عقب سقوطه جراء تسرب ماء، مما أجبره على تقديم إجازة، والبحث عن علاج لإصابته في بلاده بعد السفر.

أشارت مديرية الشؤون الصحية في المدينة المنورة أن الإصابة، كانت من جراء تسرب جزء بسيط من المحلول أسفل السرير، كما تم التنويه على جميع العاملين بأخذ الاحتياطات اللازمة.

متابعة الحالة

أوضحت مصادر لـ»الوطن» أن الطبيب قدم إلى إدارة مستشفى الملك فهد بالمدينة على إجازة إصابة عمل، لتمكينه من السفر واستكمال علاجه في بلاده، حيث تشير المصادر إلى أن الطبيب جراح متكمن، وإصابته بذلك جعلته يعجل في البحث عن علاج لإصابته، فيما كان برفقته زميل آخر لم يتعرض لسوء أثنائها.

كما أوضحت إدارة العلاقات العامة والإعلام في مديرية الشؤون الصحية بالمدينة المنورة ردا على الاستفسار حول إصابة الطبيب بتأكيد الحادث، بأن السقوط حدث داخل غرفة العمليات أثناء تنظيف الدكتور لجرح المريض بمحلول الملح، والذي تسرب جزء بسيط منه أسفل السرير، مما أدى إلى حالة السقوط ولم تحدث أمام باب العمليات، كما ذكر في الاستفسار ولم يكن هناك تسرب للمياه أيضا، كما تمت مناقشة الحالة في المجلس التنفيذي في المستشفى في حينها، ما يدل على حرص الإدارة لمتابعة جميع ما يحدث وسرعة معالجة أي خلل.

كما أن قسم العمليات مجهز بأحدث الأجهزة الطبية الحديثة، ومراعى فيها أجود أنظمة ومعايير السلامة العالمية فيها، وأنه تم التنويه على جميع العاملين بأخذ الاحتياطات اللازمة، وتم اتخاذ الإجراءات الطبية اللازمة للطبيب في عيادة الموظفين، فور الإبلاغ عن الحادث.