نرفع التهنئة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي العهد الأمين، ووزير الداخلية، ولكل أبناء الشعب السعودي كافة، بمناسبة حلول الذكرى الـ89 لتتويج ملحمة توحيد المملكة، والاحتفال بيوم الوطن، سائلاً الله العلي القدير أن ينعم على بلادنا المباركة أمنها واستقرارها، وأن يحفظ قيادتها الرشيدة لتتواصل مسيرة النهضة والتطور التي ترتفع صروحها في جميع مناطق المملكة.

إن اليوم الوطني مناسبة عزيزة تتكرر كل عام نتابع من خلاله مسيرة النهضة العملاقة للمملكة حتى غدت هذه البلاد وفي زمن قياسي في مصاف الدول المتقدمة.

إن المتأمل لمسيرة المملكة العربية السعودية ونحن نحتفل اليوم، ليجد في نفسه حيزاً كبيراً من الاعتزاز الوطني والفخر الذاتي فيما تحقق في الحاضر من الرقي الاجتماعي والاقتصادي والرفاه المعيشي الذي أصبح المواطن السعودي يرفل بخيراته كنتيجة طبيعية للسياسات العامة التي تنتهجها الدولة دائماً مستندةً بذلك على مصلحة الوطن والمواطن في توازن حكيم وفريد أثبت على مر السنين قدرته على مواجهة التحديات.

وبهذا اليوم نستذكر جهود الملك المؤسس عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود -رحمه الله- في توحيد هذه البلاد التي يواصل مسيرتها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود الذي قام على تطوير ونهضة ونماء المملكة في شتى المجلات، فضلاً عما قام به -حفظه الله- من خدمة للحرمين الشريفين ورعاية لضيوف الرحمن من الحجاج والمعتمرين.

إن من أبهى صور الاحتفال باليوم الوطني الكبير، تجديد الولاء وتأكيد الالتزام بنطاق المسؤولية، وتحمل الأمانة على كل من ألقيت على عاتقه منا، والعمل المستمر على المشاركة في التنمية الشاملة العملاقة التي يعمل عليها سيدي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز من خلال رؤية المملكة 2030، هذه الرؤية التي تعد قفزةً بعجلة التنمية حتى أصبحت المملكة رائدة في جميع مجالاتها.

ورجال الدفاع المدني وهم يشاركون الاحتفال بيوم الوطن يدركون ضخامة المسؤولية المنوطة بهم، ويعاهدون ولاة الأمر على التفاني في أداء مهامهم في التصدي لكل خطر يهدد سلامة أبناء الوطن والمقيمين به، والتضحية بكل غالٍ ونفيس للحفاظ على المكتسبات الوطنية مستفيدين في ذلك من الإمكانات الضخمة التي وفرتها لهم الدولة لأداء رسالتهم الإنسانية والوطنية على الوجه الأمثل، مستلهمين في ذلك البطولات والتضحيات الفذة التي صنعت ملحمة توحيد المملكة ومنحت كل أبناء الوطن فرصة الاحتفال والفرحة في يوم الوطن.

وفي الختام، نستذكر تضحيات الشهداء من رجال الدفاع المدني -رحمهم الله- الذين ضحوا بأرواحهم في ميادين الواجب وحفروا أسماءهم بأحرف من ذهب في ذاكرة الوطن، ونسأل المولى جلت قدرته أن يديم على المملكة أمنها واستقرارها في ظل قيادتها الرشيدة.

* مدير عام الدفاع المدني