عقد برنامج المدن الطبية بوزارة الداخلية ملتقى الابتعاث في تخصص التمريض بمشاركة خمس من أعرق الجامعات البريطانية وهي جامعة: بيرمنجهام، وجامعة كوينز، وجامعة كوفنتري وجامعة يوكلان. لتعزيز التعاون مع الجامعات وعقد الشراكات والاستفادة من المخرجات الطبية لتشغيل المدن الطبية مستقبلا والاستنارة بخبرات الجامعات والمستشفيات الأميركية والبريطانية بما يخدم استراتيجية المدن الطبية ورؤيتها في التميز الطبي على المستوى المحلي والإقليمي والعالمي إنفاذا لتوجيهات وزير الداخلية.

وشمل الملتقى إقامة محاضرات تعريفية وورش عمل للتعريف بأنظمة ولوائح الابتعاث بالإضافة إلى اختبارات تحريرية ومقابلات شخصية من قبل منسوبي الجامعات البريطانية لتحديد مستوى اللغة الإنجليزية لدى المرشحين وتسهيل عملية الحصول على القبول الفوري وتم ترشيح 200 طالب وطالبة.

وأشار الرئيس التنفيذي لبرنامج تشغيل المدن الطبية الدكتور سعود الرشيدي إلى أن المدينة الطبية في الرياض هي أحد أبرز وأكبر المشاريع التي تم وضع حجر الأساس لها من قبل خادم الحرمين الشريفين، حيث تحتوي على 2400 سرير في كل من: الرياض وجدة، وفي كل مدينة مستشفى رئيسي و7 مستشفيات متخصصة حيث تقدم هذه المستشفيات مجموعة شاملة من الخدمات