وسع الفريق الأول لكرة القدم في نادي الهلال الفارق النقطي بينه وبين أقرب مطارديه إلى 4 نقاط، منفردا بصدارة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، بنهاية الجولة السادسة للدوري، مستغلا غياب الفيصلي عن الجولة نظير تأجيل مباراته أمام النصر، وتقدم الوحدة إلى الوصافة بفارق نقطة عن الأهلي الذي قفز للثالث بفارق الأهداف عن الفيصلي، وواصل الحزم صحوته وإطاحته بالكبار، وأسقط الاتحاد، واستعاد الشباب والتعاون شيئا من بريقهما، وحصد الفتح أولى نقاطه، وبات مدرب ضمك، التونسي محمد الكوكي ثالث المدربين المقالين، بينما حافظ المدربان الجديدان للوحدة والأهلي، الأوروجوياني دانيال كارينيو، والوطني صالح المحمدي على سجليهما خاليين من الخسائر.

توسيع الفارق

حافظ الهلال على الصدارة، وابتعد بفارق 4 نقاط عن أقرب مطارديه، بعد ما اكتسح مضيفه الاتفاق 4 /1، رافعا رصيده إلى 16 نقطة، ومحافظا على سجله خاليا من الخسائر، بينما تراجع الاتفاق للمركز الـ12 برصيد 6 نقاط، بعد ما تلقى خسارته الرابعة في الدوري.

مواصلة الزحف

واصل الوحدة صحوته وزحفه نحو مراكز المقدمة، وخطف الوصافة، بعد ما كسب ضمك 1/ صفر، ليصل للنقطة الـ12 مسجلا فوزه الرابع على التوالي، بينما بقي فارس الجنوب في المركز قبل الأخير بـ4 نقاط، وتلقى خسارته الرابعة، وكان مدربه التونسي محمد الكوكي ثالث ضحايا الدوري، بعد ما أقالته إدارة النادي برئاسة صالح أبونخاع وتعاقدت مع الجزائري نور الدين بن زكري. واستمر الأهلي في تقدمه والمحافظة على شباكه نظيفة خلال 3 مباريات متتالية، منذ أن تولى المدرب الوطني صالح المحمدي المهمة الفنية للفريق، وتفوق على الفيحاء 3/ صفر، ليصل إلى 11 نقطة ثالثا، بقي الفيحاء الذي تلقى الخسارة الثالثة على التوالي متراجعا للمركز الـ14 بـ5 نقاط. ونجح الحزم أيضا في تحقيق انتصاره الثالث على التوالي، وكان على حساب مضيفه الاتحاد 2/ 1، ليتقدم رابعا برصيد 10 نقاط، بينما ظل العميد على 9 نقاط، وتراجع للمركز السادس.

استعادة التوازن

استعاد الشباب والتعاون شيئا من بريقهما وعادا إلى نغمة الانتصارات، إذ تغلب الأول على العدالة 1/ صفر، وهي ذات النتيجة التي كسب بها الثاني ضيفه أبها، ليصل الليث إلى 9 نقاط سابعا متأخرا عن الاتحاد بفارق الأهداف، بينما بلغ السكري النقطة السابعة وتقدم للمركز العاشر، متأخرا عن العدالة التاسع ومتقدما على أبها الـ11 اللذين يملكان ذات الرصيد، بفارق الأهداف.

نقطة أولى

أوقف الفتح مسلسل خسائره المتتالية، وخرج بنقطة واحدة أمام ضيفه الرائد بعد أن تعادلا 2/2، ليبقى الفتح في المركز الأخير بنقطة واحدة، ويصل الرائد إلى 5 نقاط في المركز الـ13 متقدما بفارق الأهداف على الفيحاء.

تقنية الـVAR

تدخلت تقنية الـVAR في إلغاء هدف التعادل للاتحاد أمام الحزم بسبب لمسة يد على عبدالرحمن العبود، واحتسبت هدف الأهلي الأول في مرمى الفيحاء، وضربة جزاء للهلال والهدف الرابع للزعيم أمام الاتفاق.

أهداف الجولة

18 هدفا

المحليون

5 أهداف

الأجانب

13 هدفا

البطاقات الملونة

31 بطاقة

صفراء

30

حمراء

1

هداف الدوري

يتشارك لاعبان في صدارة هدافي الدوري برصيد 5 أهداف وهما: لاعب الهلال البرازيلي كارلوس إدواردو، لاعب الاتحاد البرازيلي رومارينهو، وخمسة لاعبين في الوصافة برصيد 4 أهداف.

صناعة اللعب

يتصدر اللاعبان حسن الحبيب (الحزم)، والتونسي سعد بقير (أبها)، قائمة أفضل صانعي اللعب بـ3 تمريرات حاسمة لكل منهما.

منتخب الجولة

حراسة المرمى

محمد العويس (الأهلي)

الدفاع

ياسر الشهراني(الهلال)

محمد خبراني (الأهلي)

علي البليهي (الهلال)

محمد البريك (الهلال)

الوسط

جوزيف دي سوزا (الأهلي)

أندري كاريلو (الهلال)

كارلوس إدواردو (الهلال)

الهجوم

دجانيني تافاريس (الأهلي)

عمر السومة (الأهلي)

بافيتيمبي جوميز (الهلال)

أفضل فريق

الهلال

7.39

أفضل لاعب

دجانيني تافاريس

الأهلي

7.88

أفضل مدرب

رازفان لوشيسكو

الهلال

8.29

أفضل حكم

بوبي مادين

7.65