غيب الموت اللاعب الدولي السابق، ولاعب أندية القادسية والهلال والخليج عبدالله الشريدة، على إثر أزمة قلبية مفاجئة، ويعد الفقيد أحد أقوى المدافعين الذين عرفتهم الملاعب السعودية، وحقق عددا من الإنجازات مع الأندية التي لعب لها، وشارك مع المنتخب السعودي لكرة القدم في العديد من المحافل الدولية.

انتقل الشريدة إلى صفوف الهلال موسم 1996 وتحديدا في صيف 1995، ومثله لمدة 10 أعوام ونجح في التتويج معه بالعديد من الألقاب التاريخية وصلت إلى 25 بطولة (محلية وخليجية وعربية وقارية).

وداع الزعيم

في عام 2005 أنهى علاقته بالهلال ليمثل الخليج في مباريات سبقت إعلانه اعتزال كرة القدم، ورغم من أن المدافع الدولي السابق عبدالله الشريدة أنهى حياته الرياضية خارج أسوار نادي الهلال، إلا أنه وجد تقديرا يستحقه من قبل الإدارة الهلالية إذ أقيم مهرجان اعتزاله الشريدة أمام الأهلي المصري في الرياض.

مدافع صلب

كان عبدالله الشريدة مدافعا صلبا، ونجح في فرض نفسه على المدربين الذين أشرفوا عليه، وفي الهلال خصوصا وشكل ثنائيا مميزا مع المدافع الزامبي ليتانا، والجماهير الهلالية كانت تتفاءل كثيرا بالشريدة، إذ فاز "الزعيم" في جميع المباريات النهائية، التي شارك فيها باستثناء ذلك النهائي، الذي لعبه مع الشباب في كأس ولي العهد عام 1999، وخسره الهلال صفر/ 1.

مشاركات دولية

مثل الشريدة المنتخب السعودي في 12 مباراة دولية منها 4 مباريات في كأس آسيا 1992 و4 مباريات دولية ودية، ومباراة في تصفيات مونديال 1998 وأخرى في كأس القارات في الرياض 1992، ومباراة في كأس العرب 1992 بسورية، ومباراة في كأس الخليج 1992.

إصابة شهيرة

تُعتبر اللقطة الأشهر للشريدة في الملاعب السعودية هي الإصابة التي تعرض لها في مباراة النصر عام 1417، بعد احتكاكه مع المهاجم الغاني أوهين كيندي، وكاد أن يفقد من خلالها حياته.

- 1988 بدأ مشواره مع القادسية

- 1994 توج مع القادسية بكأس الكؤوس الآسيوية

- 1995 انتقل إلى الهلال

- 25 بطولة حققها مع الزعيم

- 12 مباراة دولية مثل فيها الأخضر

- 1996 تعرض لإصابة كادت تفقده حياته

- 2005 انتقل إلى الخليج

- الهلال وجه الأهلي المصري في مهرجان اعتزاله