استقبل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل في ديوان الإمارة بالعاصمة المقدسة، أمين عام هيئة كبار العلماء وعضو المجلس الأعلى للقضاء الدكتور فهد بن سعد الماجد.

وأكد الأمير خالد الفيصل على الدور الكبير لهيئة كبار العلماء في إبراز نهج المملكة العربية السعودية القائم على كتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم، وجهودها في إبراز رسالة الإسلام السمحة وأنه دين وسطية واعتدال.

تدشين

يدشن مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة رئيس لجنة الحج المركزية الأمير خالد الفيصل، اليوم في فندق الهيلتون بجدة، حلقة نقاش الحج في موسمها الرابع، والتي تأتي استعدادا لموسم حج العام الحالي 1441.

حلقة نقاش

أوضح وكيل إمارة منطقة مكة المكرمة هشام عبدالرحمن الفالح أن عقد حلقة النقاش يأتي بناء على توصية لجنة الحج المركزية في اجتماعها الذي تم عقب انتهاء موسم حج العام الماضي 1440 مباشرة، منوها إلى أنها تأتي بالشراكة بين إمارة المنطقة ووزارة الحج والعمرة وبرنامج خدمة ضيوف الرحمن، وتستقطب أكثر من 200 خبير محلي متخصص في مجال شؤون الحج، يمثلون أكثر من 50 جهة حكومية وأهلية لها علاقة بالحج، حيث سيعكف المشاركون خلال جلسات النقاش على دراسة ومناقشة العديد من الموضوعات والقضايا المتصلة بشؤون الحج والحجاج.

ولفت الفالح إلى أن الحلقة تهدف بشكل أساسي إلى تعزيز الإيجابيات ومناقشة ودراسة أهم الملاحظات المرصودة خلال موسم حج العام الماضي والتي تم الانتهاء منها مؤخرا، وذلك بهدف وضع الحلول المناسبة لها.

خدمة الحجاج

أشار وكيل الإمارة إلى أن عقد الحلقة ياتي وفق توجيه أمير المنطقة رئيس لجنة الحج المركزية، ومتابعة نائبه الأمير بدر بن سلطان، لبحث وإقرار سبل تقديم أرقى الخدمات لضيوف الرحمن والتخطيط والاستعدادات المبكرة لموسم الحج، بما يحقق تطلعات حكومة خادم الحرمين الشريفين وولي عهده، الرامية لتطوير كل ما من شأنه خدمة حجاج بيت الله الحرام، ويوفر الأمن والراحة لهم، منذ بداية رحلتهم الإيمانية، وحتى عودتهم لأوطانهم.