جذبت موسيقى البوب الكوري خلال الآونة الأخيرة أعدادا كبيرة من الشباب في الوطن العربي، لا سيما السعودي والإماراتي، حيث تمثل الفئة العمرية بين 18 و24 عاما على (Spotify) في كل من السعودية والإمارات الفئة الأكثر استماعا وإعجابا بموسيقى البوب الكوري، إذ تمثل الإناث نسبة 76% منهم، فيما سجل الذكور نسبة 24%، لينضموا إلى عشاقها حول العالم الذين قدر عدد ساعات استماعهم لها هذا العام إلى 2.4 مليون ساعة وأكثر من 8.3 ملايين قائمة تتضمن أغاني البوب الكوري.

حفلة BTS

مع موعد حفلة فرقة BTS التي ستقام في العاصمة الرياض اليوم كجزء من جولتهم «Love Yourself: Speak Yourself»، يتوقع أن تتصدر أغاني الفرقة قوائم الأغاني الأكثر استماعا في كل من السعودية والإمارات.

وسيمنح المعجبون فرصة التعرف على فرقة البوب العالمية BTS على نحو أفضل، حيث أطلقت تطبيق «BTS World» للهواتف ليتمكن المعجبون من متابعة المستجدات وإدارة الفرقة بأنفسهم. وحصدت أغنية «Dream Glow (BTS World Original Soundtrack) – Pt. 1» التعاونية بين الفرقة وCharli XCX التي تم إطلاقها هذا الصيف مع التطبيق، المرتبة الثالثة في قائمة أكثر أغاني البوب الكوري استماعا على Spotify في السعودية والإمارات، كما أنها إحدى الأغاني الثلاث التي ستوجد على تطبيق «BTS World».

وسيطرت فرقة BTS على عالم سبوتيفاي عبر وصول 6 من أغانيها إلى قائمة الأغاني الـ10 الأكثر شعبية في الإمارات، وأربع أغان من أصل عشر في المملكة.