أطلقت Google Chrome ميزة جديدة تمكن المستخدمين المكفوفين وضعاف الرؤية، من قراءة أو معرفة الصور. وستكون هذه الميزة متاحة فقط لمستخدمي أجهزة قراءة الشاشة القادرة على إخراج التعليقات المنطوقة وطريقة برايل. ويتم الآن إنشاء أوصاف الصور تلقائيًا. وهذه وظيفة التعلم الآلي وتطويره لتوليد أوصاف لملايين الصور، وفقا لشركة Fast. وأوضح كال جيفري في TechSpot قائلا: «ما لم يستخدم مصممو الويب نصًا بديلًا للصور، فإنه يتم فقد جزء كبير من محتوى موقع الويب للقارئ الذي يواجه تحديًا بصريًا، نظرًا لأن قارئات الشاشة وأجهزة برايل لا يمكنها تفسير الصورة بطريقة أخرى».

النص البديل

عند استخدام قارئ الشاشة في Chrome، يمكنك الحصول على أوصاف للصور غير المسماة، عوضا عن العبارة التي كانت تظهر في السابق «لا يوجد وصف متاح». وتكون أوصاف الصور باللغة الإنجليزية فقط، حتى إذا كان متصفح المستخدم بلغة مختلفة.

طريقة الاستخدام

يمكنك تشغيل أوصاف الصور في إعدادات Chrome. وكل ما عليك فعله هو الانتقال إلى الإعدادات وتحديد «متقدم». ثم انتقل إلى قسم «إمكانية الوصول» وقم بتشغيل الحصول على أوصاف صور من Google.

كما عليك الانتباه إلى أوصاف الصور والتي ستكون متاحة فقط لمستخدمي قارئ الشاشة من خلال التعليقات المنطوقة أو طريقة برايل، ولا تظهر بصريًا على الشاشة. وقد لا تكون أوصاف الصور دقيقة تمامًا.