بلغ إجمالي المركبات التي تم استدعاؤها من بداية العام الميلادي 2019 وحتى نهاية شهر سبتمبر نحو 183427 مركبة، وذلك لوجود خلل وأعطال في تصنيعها، مما دعا وزارة التجارة والاستثمار إلى إلزام وكلاء السيارات في المملكة بإجراء إصلاحاتها مجانا، بلغت منها 67008 مركبات خلال شهر سبتمبر ما يعادل نسبة 36.5% من إجمالي المركبات، وأظهرت البيانات الصادرة من وزارة التجارة، أن شهر يناير جاء ثانيا من حيث عدد المركبات التي تم استدعاؤها إذ بلغت 56350 مركبة بنسبة 30.7%، ثم أغسطس 26053 مركبة بنسبة 14.2%، وبحسب البيانات تصدرت المركبات المستدعاة بسبب خلل في الوسادة الهوائية الأمامية للسائق أو لجهة الراكب بـ61920 مركبة بنسبة 33.7%، تلتها الأعطال في المقبض البلاستيكي لطفاية الحريق بـ39050 مركبة بنسبة 21.2%، ثم لخلل في نظام التعليق الخلفي بـ25358 مركبة بنسبة 13.8%.

المركبات التي تم استدعاؤها في 2019

- 183427 مركبة

- 56350 يناير

- 16303 فبراير

- 3405 مارس

- 5773 أبريل

- 1273 مايو

- 2109 يونيو

- 5153 يوليو

- 26053 أغسطس

- 67008 سبتمبر

أسباب استدعاء السيارات

- 61920 خل في الوسادة الهوائية الأمامية للسائق أو لجهة الراكب

- 39050 خلل في المقبض البلاستيكي لطفاية الحريق

- 25358 خلل في نظام التعليق الخلفي

- 7736 خلل في مشبك حزام الأمان الأمامي والخلفي

- 6462 لاحتمالية تحرك مقعد الصف الثاني للأمام وبشكل غير متوقع أثناء الفرملة

- 1582 خلل في وحدة تحكم تثبيت الراكب ORC

- 1207 خلل في نظام مانع انغلاق الفرامل (ABS)

- 1181 خلل في مضخة التبريد الكهربائي

- 106 خلل في نظام المكابح الخلفية

- 39 لاحتمالية حدوث ذوبان في الدائرة الكهربائية للكاميرا الخلفية

- 43 خلل محتمل لأحد أنابيب تبريد الزيت

- 4175 خلل في ناقل الحركة

- 327 خلل في برمجة وحدة التحكم الكهربائية

- 299 خلل في برمجة نظام وحدة التحكم بالمحرك

- 103 خلل في برمجة نظام ﺗﺧﻔﻳﻑ ﺃﺛﺭ ﺍﻟﺗﺻﺎﺩﻡ الأمامي (FCM)

- 1996 خلل في أنابيب الوقود

- 159 وجود مستويات عالية من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون

- 2707 خلل في أقفال أبواب السحب الجانبية أو الخلفية

- 25 خلل في تثبيت بكرة عمود الكرنك

- 57 خلل في مستشعر قفل حزام الأمان للمقاعد الأمامية والخلفية

- 31 خلل في فاصل بخار الوقود

- 3324 لاحتمالية ظهور صوت غير طبيعي من مقصورة المحرك وإضاءة مصباح التحذير أثناء القيادة

- 450 لاحتمالية حدوث كسر في صمامات المحرك أثناء القيادة

- 1273 لاحتمالية حدوث التماس كهربائي في وحدة التحكم في مكيف الهواء

- 58 خلل في برمجة نظام التوجيه الكهربائي (ePAS)

- 810 خلل أثناء عملية تركيب الإطارات

- 1041 لاحتمالية حدوث خلل في وحدة التحكم بالمحرك

- 76 خلل في برمجة لوحة المفاتيح الرئيسية

- 246 خلل في وحدة التحكم بمقعد الراكب (ORC)

- 4831 خلل في مسَّاحات الزجاج الأمامي

- 94 لاحتمالية عدم تثبيت خراطيم تصريف مكيف الهواء بالشكل الصحيح

- 457 خلل في حساس المكابح

- 87 لاحتمالية توقف نظام (EPS)

- 52 خلل في برمجة نظام مساعد تجنب الاصطدام الأمامي (FCA)

- 16000 لاحتمالية تسرب أبخرة الوقود من المحرك

- 65 لاحتمالية تسرّب زيت المحرك إلى منظومة العادم