مع اقتراب فصل الشتاء، وفي مواجهه حادة مع رياح الخريف الشديدة، نجد بأن البشرة تتأثر بشكل سلبي وقد تصاب بجفاف شديد وشحوب، والبعض قد تزيد لديه ظهور التجاعيد، لذلك يعرض موقع wellnessbin بعض الطرق التي تحمي بها بشرتك من الهواء الجاف ومنها:

1- أكثر من السوائل

بينما نحن مشغولون للغاية بالمرور خلال اليوم، ينسى معظمنا ترطيب أنفسنا، وهذا هو أحد الأسباب التي تجعل بشرتنا تشعر بالخشونة في الآونة الأخيرة بسبب قلة الرطوبة، لذا عليك الحرص على إدخال المزيد من السوائل في نظامك.

2- تقليل وقت الاستحمام

بقدر ما ترغب في البقاء في الحمام والاستمتاع برش الماء على عضلاتك المتعبة، يمكن أن تقضي أكثر من 10 دقائق هناك بسهولة في التخلص من الزيوت الطبيعية على بشرتك، فالاستحمام الفاتر أفضل بكثير لأنه آمن لبشرتك.

3- التطهير والحماية

مع كل الأوساخ والأتربة والعرق والمكياج التي قمت بتغطيتها ببشرتك خلال اليوم، من المهم أن تقوم بتنظيف بشرتك فهذا يساعد على الحفاظ على المسام خالية من أي انسداد قد يؤدي إلى تهيج، وعند الخروج عليك أن تقوم بارتداء الكمامات وتتفادى المواجهة المباشرة للهواء.

4- تخلص من التوتر

الإجهاد له تأثير كبير على بشرتك، فإذا كنت ترغب في الحفاظ على مظهر بشرتك منعشا، فإن أفضل خيار لك هو التعامل مع التوتر في أسرع وقت ممكن.