يعاني العديد من الشباب والرجال من ضعف وقلة سماكة شعر اللحية، ليقوموا بالبحث عن العديد من الوصفات والنصائح التي تساعدهم في تقوية وتكثيف شعر اللحية، كما يمنح شعر اللحية الحصول على المظهر العصري. لذا يقدم موقع webteb خمس نصائح لتكثيف شعر اللحية:

1- اغسل لحيتك باستمرار

اعتني بلحيتك تماماً كما تعتني بشعرك. قم بغسل اللحية باستخدام المنظف والماء الدافئ مرتين يومياً، وذلك بهدف تسريع عملية نمو الشعر.

2- تحكم بالتوتر

كشفت العديد من الدراسات العلمية المختلفة أن التوتر يؤثر على نمو شعر الوجه وحتى الرأس، فالتوتر وبالأخص المزمن ينعكس سلباً على مستويات هرمون التستسترون وزيادة إنتاج هرمون الكورتيزول الذي يعرف باسم هرمون التوتر.

3- مكملات البيوتين

البيوتين (Biotin) عبارة عن فيتامين B7 وهو مهم لنمو الشعر ويحسن من صحة بشرتك وأظافرك أيضاً. بإمكانك العثور على البيوتين من مصادره الطبيعية مثل المكسرات، ولكن للحصول على لحية كثيفة قد يكون من الجيد تناول مكملات البيوتين.

4- ابتعد عن الحكة

من أهم المشاكل التي ستواجهها خلال رحلة تكثيف لحيتك هي الحكة المستمرة، فالشعر الجديد يعمل على تهيج البشرة وبالأخص خلال الأيام الأولى.

5- اقلع عن التدخين

كشفت الدراسات العلمية المختلفة أن التدخين من شأنه أن يقلل من عملية نمو الشعر، فالنيكوتين الموجود بالسجائر يعيق عملية تدفق الدم بسهولة الأمر الذي يؤثر على نمو الشعر.