توَّجَ أمير منطقة القصيم الأمير الدكتور فيصل بن مشعل، ورئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية الأمير خالد بن سلطان العبدالله الفيصل الفائزين الأوائل بألقاب الفئات الذين شاركوا في رالي القصيم، الذي يشكل الجولة الثانية من بطولة السعودية تويوتا للراليات الصحراوية، بتنظيم من الاتحاد السعودي للسيارات والدرّاجات النارية، وبإشراف عبدالله باخشب مشرف عام الراليات في المملكة، وبدعم من الهيئة العامة للرياضة.

حدث تاريخي

قال الأمير خالد بن سلطان العبدالله الفيصل «تأتي أهمية هذا الحدث الرياضي، والذي يشكل منعطفاً تاريخياً في رياضة السيارات، من خلال ما تشهده من تطور كبير بفضل من المولى سبحانه وتعالى، ثم بفضل من دعم سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده، ومتابعة مباشرة من الهيئة العامة للرياضة برئاسة أخي الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل»، مقدماً شكره لأمير منطقة القصيم على رعايته لرالي القصيم وترؤسه اللجنة العليا المنظمة للرالي.

تتويج

عقب ذلك توج أمير منطقة القصيم ورئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية السائقين الفائزين، وهم: يزيد الراجحي والشيخ خالد بن فيصل القاسمي وياسر بن سعيدان في الترتيب العام وفئة السيارات النموذجية «تي 1»، ويوسف السويدي وسلمان الشمري ومتعب الشمري في فئة سيارات الإنتاج التجاري «تي 2»، وصالح السيف وصالح العبد العالي في فئة العربات الصحراوية الخفيفة «تي 3».

سيطرة إماراتية

أما في فئة الدرّاجات النارية العادية، فقد تُوِّجَ الدرّاجون الإماراتي مُحمَّد البلوشي والسعودي مشعل الغنيم والإماراتي عبدالله بن دخان، في حين تُوِّج الدرّاجون السعوديون عبدالمجيد الخُليفي ورياض العُريفان وسُلطان المسعود في فئة الدرّاجات النارية رُباعية العجلات.

كما تُوِّج السائق إبراهيم المهنّا بلقب فئة الشاحنات «تي 4». من جهتهم، عبَّر الفائزون عن سعادتهم لتمكنّهم من إنهاء الرالي في هذه المراكز المُتقدِّمة، رغم المصاعب والمشاكل التي واجهها بعضهم، لكنهم يُدركون أنها جُزءٌ لا يتجزَّأ من الراليات الصحراوية ومُغامراتها، وشكروا الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية والقائمين عليه على المُستوى المُتقدِّم الذي ظهر به الرالي، كما أشاروا إلى انتظارهم بفارغ الصبر انطلاقة رالي داكار 2020 في السعودية للمُشاركة فيه.