بدأت الأندية نشاطا ملحوظا بعقد صفقات للاعبين في الألعاب المختلفة، وذلك من أجل الاستعداد للمشاركة في المنافسات المحلية والخليجية والقارية، في المقابل أعلن الاتحاد السعودي لكرة الطاولة عن تنظيم بطولة السعودية الدولية للرواد، فيما توجت جامعة الإسلامية بالمدينة المنورة ببطولة الاتحاد الرياضي للجامعات السعودية للجودو، التي اختتمت أمس.

بطولة الرواد

أعلن الاتحاد السعودي لكرة الطاولة عن تنظيم بطولة السعودية الدولية للرواد للأعمار من 30 إلى 60 سنة، حيث إن المشاركة متاحة لمن هم داخل وخارج المملكة، وستقام البطولة في الفترة من العاشر إلى الـ14 من نوفمبر المقبل على صالة الهيئة العامة للرياضة بجدة.

صفقة

انضم المحترف التونسي زبير السايس لتمثيل الفريق الأول لكرة اليد بنادي مضر في المنافسات المحلية والبطولة الخليجية، التي يشارك فيها أبناء القديح في مارس القادم، وتأتي هذه الصفقة ضمن استعداد النادي لمنافسات الموسم الجديد، الذي يبدأ في الثاني من نوفمبر القادم، وسبق للسايس التواجد في فترة قصيرة لمدة 3 أيام في السعودية، وهي فترة تواجده مع نادي الخليج نهاية الموسم الماضي في بطولة النخبة، التي أقيمت في مكة المكرمة.

تعاقد

تعاقدت إدارة نادي الفيصلي بالمجمعة مع اللاعب الخبير أيمن امويس لتدعيم الفريق الأول لكرة الطائرة، في منافسات الدوري الممتاز، علما أنه يشغل مركز «السنتر» المعروف بمركز 3 في اللعبة. وبهذه الصفقة لحق بزميله الآخر الدولي المخضرم عباس سريو، الذي تعاقد معه النادي في وقت سابق.

إلغاء عقد

ألغت إدارة نادي الخليج بسيهات عقد اللاعب التونسي مجدي الهلالي بالتراضي، بعد التوقيع معه في فترة سابقة، لتمثيل الفريق الأول لكرة اليد في الموسم الجديد، الذي سيبدأ في الثاني من نوفمبر القادم. وتسابق الإدارة الخلجاوية الزمن من أجل إعداد فريقها بالشكل المطلوب، حيث فضلت الاتفاق مبدئيا مع اللاعب الصربي بيروفيك، بشرط اجتيازه التجربة الميدانية في اللقاءات الودية، علما أن الخليج تعاقد في وقت سابق مع البحريني جاسم السلاطنة، الذي يعود للنادي بعد تمثيله سابقا في 3 مواسم متتالية، كما سبق له ارتداء شعار الأهلي والوحدة.

تتويج

حققت الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة المركز الأول والميداليات الذهبية في بطولة الاتحاد الرياضي للجامعات السعودية للجودو، بعد حصول لاعبيها على 3 ميداليات ذهبية و3 ميداليات فضية، ونالت جامعة الملك سعود المركز الثاني والميداليات الفضية بعد حصول لاعبيها على ميداليتين ذهبيتين وبرونزية، فيما حصلت جامعة طيبة على المركز الثالث والميداليات البرونزية، بعد حصول لاعبيها على ميدالية ذهبية وأخرى فضية و4 برونزيات.

تشكيل

أقر مجلس إدارة الاتحاد السعودي للمبارزة في اجتماعه الرابع بمقر الاتحاد بمجمع الأمير فيصل بن فهد الأولمبي بالرياض، إعادة تشكيل إدارة الانضباط برئاسة عامر المبيض، واعتماد لائحة المسابقات والبطولات الداخلية ولائحة مكافآت اللاعبين والمدربين.

كما ناقش مجلس الإدارة سُبل تطوير وزيادة أكاديميات الاتحاد، والاطلاع على التقارير المقدمة من عبدالله السنيد المدير التنفيذي للاتحاد، والتي شملت تقارير مالية وإدارية واللوائح. وأشاد المجلس خلال الاجتماع، بما تحقق من إنجازات نوعية على المستويين الآسيوي والدولي، خلال الفترة الماضية، بدعم من الهيئة العامة للرياضة واللجنة الأولمبية العربية السعودية.