قرر المنظمون لموسم الرياض الترفيهي فرض رسوم لدخول منطقة «الرياض بوليفارد» وذلك لتنظيم وضبط الطاقة الاستيعابية في دخول الزوار للمنطقة الترفيهية الأكثر ارتياداً في موسم الرياض، الواقعة على طريق الأمير تركي الأول بحي حطين شمال العاصمة، والتي شهدت ازدحاماً كبيراً منذ افتتاحها نهاية الأسبوع الماضي. وشمل القرار الذي اتخذته هيئة الترفيه أمس، فرض رسوم دخول قدرها 50 ريالاً للشخص الواحد طوال أيام الأسبوع باستثناء يوم الاثنين الذي سيكون مفتوحاً بالمجان، كما أنه يمكن للزائر تعويض قيمة التذكرة التي سيدفعها وذلك بالحصول على نفس قيمتها بمأكولات ومشروبات مجانية من المقاهي والمطاعم المطلة على النافورة. فيما سيسمح بدخول الأطفال الأقل من 12 عاماً بدون رسوم طوال أيام الأسبوع، وكذلك من يمتلكون تذاكر للسينما والفعاليات والحفلات والمسارح لن يطلب منهم رسوماً.

طاقة استيعابية

كان المنظمون لبوليفارد الرياض قد واجهوا مشكلة كبيرة خلال الأيام الماضية في استيعاب المنطقة للزوار الذين اكتظ بهم المكان مما أعاق حركتهم وعدم استمتاع الكثير منهم بالفعاليات، وعدم الحصول على أماكن جلوس في المطاعم والمقاهي والفعاليات المقامة، كما تم العبث ببعض محتويات النافورة والمجسمات الجمالية مما دفع هيئة الترفيه لإغلاق المنطقة، أول من أمس، لصيانتها.

ردود أفعال

شهدت مواقع التواصل الاجتماعي تأييد الغالبية لفرض رسوم الدخول؛ وذلك للحد من الأعداد الكبيرة التي تكرر حضورها بشكل يومي وتسبب الازدحام، بينما يحضر آخرون من داخل وخارج العاصمة ولا يستمتعون بوقتهم ولا بالفعاليات بسبب الأعداد الكبيرة المتواجدة هناك.