يسعى المنتخب السعودي الأول لكرة اليد اليوم لكتابة التاريخ، بالاقتراب من تحقيق حلم الوصول إلى أولمبياد طوكيو 2020م، في مواجهته أمام منتخب كوريا الجنوبية متصدر المجموعة الثانية، بعد حصوله على وصافة المجموعة الثانية، ضمن الدور نصف النهائي من التصفيات الآسيوية المؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية، المقرر إقامتها في اليابان العام المقبل.

مهمة صعبة

تبدو المهمة صعبة لأخضر الطائرة، ولكن ليست مستحيلة، حيث يقوده المدرب بوريس دينيتش، الذي سبق له قيادة منتخب سلوفينيا في بطولات عالمية سابقة، حيث استطاع الأخضر أن يجمع 4 نقاط في دور المجموعات من فوزين على الهند وهونج كونج، وخسارة بفارق 9 أهداف من قطر المستضيف. ويعتمد الأخضر على خبرة بعض عناصره في المنتخب أمثال الأخوين محمد ومهدي آل سالم بالإضافة إلى بقية العناصر التي تعتبر خليطا من اللاعبين الجدد واللاعبين الصاعدين من درجة الشباب، حيث يسعى الأبطال للخروج بنتيجة تضمن لهم الوصول لنهائي البطولة، وإيقاف السرعة الكورية في اللقاء.

صدارة

حصل كوريا الجنوبية على صدارة مجموعته، بعد تعادله بالنقاط مع البحرين، الذي تغلب عليه وأصبحت له أفضلية الصدارة بالمواجهات، فهو يعتمد على الانضباط التكتيكي، واللعب بـ7 لاعبين في حال الهجوم بإخراج حارس المرمى، علما بأن الشمشون الكوري يمر في مرحلة تجديد، بامتلاكه عددا من اللاعبين الواعدين، ويسعى لإعادة سيطرته على البطولات الآسيوية.

يذكر أن النظام ينص على تأهل صاحب المركز الأول في البطولة بشكل مباشر، فيما يذهب صاحب المركز الثاني إلى الملحق.

4 نقاط للأخضر في دور المجموعات

9 مشاركات عالية سابقة للمنتخب السعودي

المنتخب الكوري تصدر المجموعة الأولى

الشمشون الكوري يمتاز بالانضباط التكتيكي