قدمت شركة التجارة الإلكترونية الأميركية العملاقة «Amazon»على مدى سنوات خدمة «البنود الإضافية» والتي تتضمن وضع حد أدنى لقيمة المشتريات من السلع زهيدة الثمن حتى يتم شحنها، حيث وضعت الشركة حدا أدنى قدره 25 دولارا لقيمة المشتريات التي يتم شحنها إلى المستخدم مجانا.

ولكن الشركة أعلنت تقديم تسهيلات جديدة لشراء السلع زهيدة الثمن حيث تتيح الآن لعملاء خدمة العضوية مدفوعة الاشتراك «برايم» شراء

أنبوب مرطب شفاه لا يزيد ثمنه على 2.1 دولار أو معطر جو لا يزيد ثمنه على 82 سنتا دون الحاجة إلى شراء مجموعة إضافية حتى تصل قيمة المشتريات إلى 25 دولارا على الأقل ليتم شحنها إليه مجانا.

أشار موقع «cnet» المتخصص في موضوعات التكنولوجيا إلى أن بريان أولسافسكي المدير المالي للشركة أكد هذا التغيير ردا على سؤال عن تقرير نشره موقع «Recode» الإخباري في وقت سابق من الشهر الحالي بشأن تغيير قواعد خدمة «البنود الإضافية». وقال المكتب الإعلامي لشركة «أمازون» إنه في حالات كثيرة تكون هذه الصفقات زهيدة الثمن، متاحة لعملاء خدمة «برايم» دون الإشارة إلى مزيد من التفاصيل.

وقال أولسافسكي، إن الشركة تقدم «برنامج البنود الإضافية على مستوى العالم.. وما سأقوله هو أننا أعدنا النظر في المنتجات التي يتضمنها وخلال الشهور الستة الماضية قلصنا عدد هذه السلع في الولايات المتحدة».